شاهد بالصور : افتتاح معرضي الصماد المركزي لشهداء إب والشهيد القائد في مديرية القفر تدشينا لذكرى الشهيد .

 

إب /نيوز ١٩ يناير

أفتتح محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم معرض الشهداء المركزي (معرض الشهيد صالح الصماد ) في اطار احياء الذكرى السنوية للشهيد 1440هجرية والذي ينظمه مكتب التربية والوحدة التربوية ومؤسسة الشهيد بمحافظة إب .
وخلال الافتتاح طاف المحافظ صلاح ووكلاء المحافظة صالح حاجب وعبدالحميد الشاهري والدكتور علي الزنم والدكتور أشرف المتوكل وصادق حمزة ورئيس جامعة إب الدكتور طارق المنصوب والمشرف الاجتماعي للمحافظة يحيى القاسمي ومدير مكتب التربية محمد درهم الغزالي ومدير مؤسسة الشهداء باب شوقي التويتي باقسام واجنحة المعرض الذي ضم الصور الفتوغرافية للشهداء ..مترحمين عليهم ومستذكرين مأثرهم وعطاءاتهم من أجل الوطن .
كما قرأ الحاضرين الفاتحة والاخلاص الى أرواحهم الطاهرة والزكية .
وفي الافتتاح أكد محافظ إب ان احياء ذكرى الشهيد يحمل دلالات عظيمة بعظمة تضحيات الشهداء الأبرار الذين بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن كرامة الشعب وسيادة الوطن . .مبينا أن الاحتفاء بهذه الذكرى وافتتاح معرض الصور هو اقل مايمكن تقديمه كعرفان متواضع بعطاءات الشهداء لان بذلهم أكبر من يحتفى وعطائهم أعظم من أن يكرم .
وقال / الشهداء قدموا ارواحهم من أجل الوطن ولولاهم فاننا لن ننعم بالامن والاستقرار /.
واضاف المحافظ صلاح / هناك فرق بين من باعوا وتاجروا بوطنهم وبين من ضحوا في سبيل عزته وكرامته واثبتوا للعالم أن اليمنيين لن يخضعوا او ينكسروا امام العدوان/.
وحث الحميع على تحمل مسئولياتهم الدينية والوطنية تجاه اسر الشهداء والجرحى والاسرى ورفد جبهات العزة والشرف بالرجال والعتاد وقوافل العطاء للانتصار للوطن ودحر الغزاه والمحتلين .. مشيرا أن معنويات أبناء الشعب اليمني عالية لاننا نؤمن بمظلوميتنا وقضيتنا العادلة .
وجدد محافظ إب العهد والوفاء للشهداء ولقائد الثورة بالمضي على دربهم من أجل الوطن والذود عنه وتقديم الغالي من اجله ..مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلت من اجل تنفيذ,هذا المعرض وبقية المعارض على مستوى مديريات المحافظة.

الى ذلك افتتح اليوم المحافظ صلاح معرض الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي للصور الفوتوغرافية بمديرية القفر محافظة إب .

وخلال الإفتتاح تجول المحافظ ومعه المشرف العام صالح حاجب ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري والدكتور اشرف المتوكل في اقسام واجنحة المعرض . حيث اكد المحافظ صلاح في تصريح لوسائل الإعلام أن هؤلاء الشهدا جادوا بأرواحهم في سبيل هذا الوطن الغالي وعزته ووحدته . لافتا أن الشعب اليمني لن يتخلى عن استقلاله وحريته وسيمضي في طريق التحرر والبناء .
وقال مخاطبا أسر الشهداء : لن نتخلى ولن ننكسر ابدا بفضل هؤلاء الشهداء العظماء ولأسر الشهداء نؤكد المضي على درب الشهداء إما أن ننتصر او نموت . مشيدا بتضحيات أبناء مديرية القفر الشامخين الأعزاء .

وبدوره اوضح المشرف العام حاجب ان المضي في درب الشهداء امر عقدنا عليه العهد والعزم ولن نتراجع عنه مهما حصل . لافتا أن الشموخ والعزة لابناء هذا البلد بفضل تضحيات الشهداء العظماء الذين قدموا ارواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض .

وبعدها قام المحافظ والمشرف العام ووكلاء المحافظة بزيارات تفقدية لأسر عدد من الشهداء حيث زاروا اسرة الشهداء ضيف الله الشبيبي وعلي محمد سمنان والجريح علي الشبيبي . حيث قدموا لأسرة الشهيد سمنان الذين قتله مرتزقة العدوان وهو اسيرا لديهم منزلا تم.بناؤه لأبناء الشهيد الأسير بتوجيهات من قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي .

You might also like