إب : ورشة عمل للقيادة المجتمعية لمشروع الإستجابة الغذائية بمديرية العدين .

 

إب نيوز ٢٢ يناير
عقدت اليوم بمدينة إب ورشة العمل التعريفية للقيادة المجتمعية لمشروع الإستجابة الغذائية للأسر المتضررة والفئات الأشد فقرا بمديرية العدين بمحافظة إب ، والذي تنفذه شبكة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية “YDN” ، بتمويل من صندوق التمويل الإنساني “YHF” ، وبمشاركة 15 مشاركا ومشاركة من فريق المشروع والقيادات المجتمعية بالمديرية.

ويهدف المشروع الى زيادة تمكين الأسر المحتاجة من الوصول الى المساعدات الغذائية الطارئة والمنقذة للحياة .

وفي إفتتاحية الورشة أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى دعم قيادة المحافظة للقائمين على تنفيذ المشروع بمديرية العدين وتذليل كآفة الصعوبات التي قد تعترض سير مهامهم  الميدانية .

ولفت الى أهمية تكثيف الأعمال والأنشطة الإنسانية التي تستهدف الأسر المتعففة والأشد فقرا للتخفيف من معاناتها جراء العدوان والحصار .

وأشاد الوكيل المساوى بجهود شبكة إلنماء اليمنية للمنظمات الأهلية ومساندتها للجهود التي تبذلها السلطة المحلية لتأمين الغذاء للأسر الفقيرة والمتضررة في ظل المرحلة الراهنة .

وحث الفريق المنفذ للمشروع والقيادات المجتمعية علىضرورة إستشعارهم للمسئولية وإختيار الفئات المستفيدة وفقا للمعايير  المطلوبة ، وضرورة مراعاة عدالة توزيع الحالات على المناطق المستهدفة .

فيما أكد المدير التنفيذي لشبكة النماء اليمنية الدكتور صلاح الصنعاني أهمية إشراك القيادات المجتمعية ضمن أنشطة مشروع الإستجابة الغذائية للأسر الأشد فقرا بالمديرية بهدف تحقيق مشاركتها في عمليات الرقابة والتحقق والمساءلة خلال مراحل تنفيذ المشروع المختلفة.

وبين أن المشروع يستهدف  إيصال المساعدات الغذائية لحوالي ألف و”500″ أسرة محتاجة في المناطق المستهدفة بالعدين شملت كلا من عزلة بني هات ، وعزلة قصع حليان ، وعزلة عردن .

ولفت الصنعاني الى أهمية الورشة في تعريف المشاركين بالمهارات اللازمة التي تمكنهم من إختيار المستفيدين وفقا لمعايير الإستهداف المختارة من قبل كلستر الأمن الغذائي .

بدوره أكد نائب مدير عام فرع الهيئة الوطنية لإدارة الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمحافظة محمود وجيه الدين ضرورة الحفاظ على كرامة المستفيدين وتسليمهم المساعدات الغذائية الى منازلهم .

وحث منفذي المشروع الحرص على تجاوز السلبيات التي رافقت عمل بعض المشاريع الإنسانية بالمديرية خلال الفترة السابقة .

من جهته دعا مدير فرع مكتب الصحة ومدير عام مستشفى العدين الدكتور جمال باشا الى تحقيق إستفادة الأطفال المصابين بمرض سوء التغذية والنساء الحوامل والمرضعات من المعونات الغذائية التي يقدمها المشروع للحد من إنتشار المرض وخاصة في ظل تدهور الأوضاع الإنسانية الراهنة.

وكانت الورشة التي ناقشت عدد من أوراق العمل وتمحورت حول دور اللجان والقيادات المجتمعية في إنجاح الأنشطة الإنسانية ومعايير إختيار المستفيدين ومبادئ تقديم الخدمات الإنسانية وآلية الشكاوي وغيرها من الموضوعات الأخرى … قد خرجت بالعديد من التوصيات التي تضمن تحقيق الأهداف العامة لمشروع الإستجابة الغذائية على أرض الواقع في المناطق المستهدفة .

You might also like