ضبط 40 طناً و 894 كجم من المخدرات والقبض على 1960 متهماً خلال العام 2018م  ( إحصائية )

إب نيوز ٣١ يناير

حققت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية خلال العام المنصرم 2018م نجاحاً متميزا في مجال ضبط المخدرات ومكافحة الإتجار بها و تهريبها وترويجها .

حيث تمكنت خلال العام المنصرم عبر مختلف فروعها من ضبط 40 طناً و894 كجم و 768 جراماً من الحشيش المخدر .

كما تم ضبط (46708) حبة مخدر ، و (1213) أمبولا من مادة البيثدين المخدرة .

و بحسب الإحصائية الرسمية الصادرة عن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، فإن هذه الكمية ضبطت في 1123 قضية تنوعت بين الإتجار والتهريب والترويج أحيلت جميعها إلى النيابة مع المضبوطات والمتهمين فيها والبالغ عددهم 1960 متهما .

في حين بلغ إجمالي ماتم ضبطه خلال الأعوام( 2015 و 2016 و 2017 م) من مادة الحشيش المخدر 16 طنا و 561 كيلو جرام .

وبهذا تكون الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد حققت خلال العام المنصرم 2018م أعلى نسبة ضبط للمخدرات منذ انشائها في العام 2002م .

و قد أوضح العميد ماجد القايفي مدير عام مكافحة المخدرات أن هذا النجاح قد تحقق نتيجة لدعم قيادة وزارة الداخلية لجهود مكافحة المخدرات مشيرا إلى أن خطة التأهيل و التدريب لكوادر مكافحة المخدرات و التي تم تنفيذها قد ساهمت بشكل ملحوظ في ارتفاع نسبة الضبط .

كما أكد العميد القايفي تسهيل دول العدوان ومرتزقته دخول المخدرات الى بلادنا عبر الحدود البرية والبحرية التي يسيطرون عليها ولفت إلى وجود أدلة قطعية على ذلك.

كما عبر مدير عام مكافحة المخدرات عن شكره لكل ضباط وأفراد المكافحة في مختلف الفروع بالمحافظات و خص بالشكر فرع محافظة #صعدة الذي احبط الكثير من عمليات تهريب المخدرات كما اشاد بدور كافة الأجهزة الأمنية التي كانت شريكا في مكافحة جريمة تهريب وترويج المخدرات .

و في سياق الإنجازات التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أشار العميد ماجد القايفي إلى أن العام المنصرم قد شهد تنفيذ 11 دورة تدريبة، وورشة عمل في مجال التحريات وضبط المخدرات وكشف أساليب التهريب والترويج استفاد منها 476 ضابطا وفردا من منتسبي الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في مختلف الفروع .

You might also like