مشروع قانون بالكونغرس ينهي الدعم الأمريكي لحرب اليمن .

إب نيوز ٣ فبراير

قدم نواب جمهوريون وديمقراطيون مشروع قانون في مجلس النواب الأمريكي يمنع مشاركة الولايات المتحدة في تمويل ودعم أي عمليات إعادة تزويد بالوقود لطائرات التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

وتوقع مشرعون أمريكيون أن يصدر الكونغرس قرارا ينهي مساهمة الولايات المتحدة في حرب اليمن، مما سيجبر الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” على إصدار أول فيتو منذ توليه الرئاسة حتى يضمن استمرار الدعم الأمريكي للتحالف بقيادة السعودية.

وندد المشرعون، وهم تحالف من الديمقراطيين والجمهوريين، بما وصفوه “بالكارثة الإنسانية” في اليمن وطالبوا الكونغرس بتأكيد سلطته الدستورية وتحديد ما إذا كانت الولايات المتحدة ستواصل تدخلها العسكري في صراع اليمن.

View image on TwitterView image on TwitterView image on TwitterView image on Twitter

Zaid Benjamin@zaidbenjamin

نواب من الحزبين يطرحون مشروع قانون في مجلس النواب الاميركي يمنع مشاركة الولايات المتحدة في تمويل ودعم اي عمليات اعادة تزويد طائرات التحالف بقيادة في .

17 people are talking about this

وقال السناتور الجمهوري “مايك لي”، أحد الداعين لاتخاذ هذا الإجراء، خلال مؤتمر صحفي “لم تتم من قبل مناقشة هذا القرار والتصويت عليه وإقراره من الكونجرس”.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي أقر في ديسمبر/كانون الأول الماضي، مشروع  قانون بشأن صلاحيات الحرب بموافقة 56 صوتا مقابل اعتراض 41.

وتدعم الولايات المتحدة الضربات الجوية التي تقودها السعودية ضد “الحوثيين” في اليمن عبر إعادة تزويد الطائرات بالوقود أثناء تحليقها وفيما يتعلق بمعلومات المخابرات وتحديد الأهداف.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، رحب أعضاء بمجلس النواب الأمريكي بقرار وقف تزويد طائرات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن بالوقود جوا، مطالبين بإقرار قانون ينهي المشاركة الأمريكية بشكل كامل في حرب اليمن ويوقف تزويد السعودية بالأسلحة.

المصدر | الخليج الجديد
You might also like