كواليس الجلسة الأولى في الكويت : الوفد الوطني يوبخ ولد الشيخ وينتقد الدور الأممي ….

إب نيوز/ 22/ إبريل

اسامه ساري
/ خاص
لم تنثني خروقات العدوان السعودي الأمريكي لوقف إطلاق النار الوفد الوطني عن تأكيد جديته في توفير الضمانات الحقيقية لنجاح حوار الكويت .
فالوفد وحسب مصادر سياسية في مدينة الكويت أستعرض مسارات الأحداث خلال الأسابيع الماضية سيما فيما يتعلق بالإلتزام بالهدنة وخروقات العدوان والمرتزقة .
ناهيك عما أتخذه الوفد من مواقف أكدت الحرص المستمر على نجاح الحوار وذلك من خلال مطالبة الأمم المتحدة بفرض تثبيت وقف إطلاق النار .
غير أن المبعوث الأممي وبدلاً من أن يتجه نحو تثبيت وقف إطلاق النار ذهب نحو الإنجرار وراء أطروحات ومراواغات العدوان ومرتزقته وهو ما بدا واضحاً في مواقف ولد الشيخ .
كل ذلك دفع الوفد الوطني لتوبيخ المبعوث الأممي خلال اول جلسة من جلسات الحوار في الكويت .
فالوفد الوطني لم يتردد في توجيه أصابع الإتهام للدور الأممي في التقاعس عن تطبيق وقف إطلاق النار والتماهي الكامل مع رؤية العدوان وتمرير خروقاته المتكررة للاجواء اليمنية وخروقات مرتزقته على الأرض .
التوبيخ الذي تعرض له ولد الشيخ تمثل في كشف محاولات المبعوث الأممي تمرير قضايا أخرى كالاجندة المطروحة مسبقاً والتي أتضح في نهاية الأمر أنها أجندة سعودية بإمتياز وتعقد الأمور أكثر مما تدفعها نحو الحل .
وفي وقت يحتاج فيها الجميع لصدق النوايا اكد الوفد الوطني أن موضوع وقف إطلاق النار يمكن تنفيذه بكل سهولة وبإتصال هاتفي إذا توافرت الإرادة لذلك .
لقد كانت هذه الرسالة هي الأكثر واقعية ومصداقية إن لم يكن لها وقع على مسامع ولد الشيخ ودول العدوان فسيكون صداها الإيجابي في أوساط الشعب اليمني الذي فاخر وتباهى بإمتناع الوفد عن مغادرة صنعاء قبل تثبيت وقف إطلاق النار وسيذهب نحو مساندة الوفد الوطني بعد أن أثبت الوفد قدرته على تفعيل وترجمة توجهات قيادة الثورة في تأكيد خيار السلم على أي خيار آخر عندما يؤمن الطرف الآخر بالسلام .

You might also like