إب : تقييم تدخلات منظمة رعاية الأطفال بمديرية المخادر .

إب نيوز ٢ مارس

نفذ مكتب التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة إب اليوم نزول تقييم لمشروع الإستجابة الطارئة لمكافحة الكوليرا بمديرية المخادر الذي تنفذه منظمة رعاية الأطفال في عدد من المرافق الصحية بالمديرية.

يهدف المشروع إلى تعزيز قدرة المرافق الصحية على استقبال وعزل ومعالجة الحالات المصابة بالكوليرا وتوعية المجتمع بمخاطر وأسباب الوباء وطرق الوقاية منه من خلال فرق المتطوعين على مستوى قرى وعزل المديرية.

وأطلع فريق التقييم برئاسة مدير مكتب التخطيط بالمحافظة كمال الحارثي على الأعمال المنجزة ضمن المشروع في المستشفي الريفي بمركز المديرية والمركز الصحي بمنطقة المرقب.

وأستمع الفريق ومعه مدير مكتب الصحة بالمديرية الدكتور يحي محسن مصلح ومسئولا الصحة والتحفيز المجتمعي بمنظمة رعاية الأطفال الدكتور فضل راجح والدكتور عثمان الحسوسة .. من مديرا المستشفى والمركز الصحي إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يشمل على إعادة تأهيل شبكة ودورات المياه وصيانة الأبواب وترميم بعض الغرف والممرات ورفد المستشفى والمركز بالأسرة والأثاث المكتبي ومنظومة الطاقة الشمسية وتوفير المستلزمات الطبية لمعالجة الحالات المصابة بالوباء.

إلى ذلك ناقش لقاء تعريفي للمتطوعين والمتطوعات في مجال التوعية حول مرض وباء الكوليرا بمديرية المخادر والذي نظمه فرع منظمة رعاية الأطفال بالمحافظة .. آلية تنفيذ حملات التوعية لمكافحة الوباء في المدارس والمرافق الصحية والتجمعات السكانية بالمديرية.

وفي اللقاء شارك فيه 30 متطوعا ومتطوعة من مختلف قرى وعزل المديرية، أشاد مدير  مكتب التخطيط بالمحافظة بتدخلات منظمة رعاية الأطفال المساندة للسلطة المحلية لتنفيذ خطتها للإستجابة السريعة للقضاء على الكوليرا وتنفيذ العديد من المشاريع التي تلبي إحتياجات الأطفال من الخدمات الأساسية.

وداعا المنظمات العاملة بالمحافظة الى توسيع أنشطتها الإنسانية لتشمل مختلف المديريات بما يتناسب مع الكثافة السكانية والأعداد الكبيرة للأسر النازحة والمتضررة من العدوان.

بدوره أكد مدير مكتب الصحة بالمديرية على أهمية توعية المجتمع بمخاطر وأسباب وباء الكوليرا وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في مكافحته.

فيما إستعرضا مسئولا الصحة وإلتحفيز المجتمعي بالمنظمة المهام والأنشطة التي سينفذها المتطوعون على مدى ثلاثة أشهر في مختلف قرى وعزل المديرية وأساليب تعبئة الإستمارات الخاصة بأعمال النزول الميداني.

ولفتا الى أن المنظمة ستنفذ خلال الفترة القادمة عدد من الدورات التدريبية للفرق المتطوعة في مجال مكافحة الأمراض الوبائية في عدد من المديريات.

رافقهم خلال الزيارة واللقاء مدير إدارة التخطيط طاهر الجرموزي.

You might also like