لقاء ساخن بين الوفد الوطني وولد الشيخ مع كواليس اليوم الأول في الكويت

 

 لقاء ساخن بين الوفد الوطني وولد الشيخ مع كواليس اليوم الأول في الكويت

إب نيوز23ابريل2016

تخلل الجلسة الافتتاحية التي نظمتها دولة الكويت لمفاوضات الحل السياسي اليوم لقاءات مغلقة جمعت اليوم وفد المكونات الوطنية (انصار الله وحزب المؤتمر) والمبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وطبقا لمصادر قريبة فقد ابلغ وفد المكونات الوطنية المبعوث الأممي تحفظة على النقاط الخمس التي اعلنها ولد الشيخ في الجلسلة الافتتاحية واكد رفضه لأي نقاش قبل تنفيذ بند تثبيت وقف إطلاق النار متهماً الأمم المتحدة بعدم الجدية وتهميش عمل اللجان الميدانية وتبني اكاذيب و أفكار ومواقف وفد الرياض .

كما اكد الوفد انه لم يأت لتسليم سلاح الجيش واللجان الشعبية ومصير الشعب لأعدائه وانه حاضر ومستعد للسلام الحقيقي والشراكة والتوافق، فيما اعترف المبعوث الأممي بفشل عمل اللجان الميدانية.

وبخصوص الأجندة المقررة للمفاوضات أكد الوفد الوطني في حديثه المباشر مع ولد الشيخ ان الحل الأنجح هو البدء بالحل السياسي وعليه يتم بناء الخطوات الإجرائية الأخرى.

واكد رئيس الوفد استعداد وفد المكونات الوطنية توقيع اتفاق لتشكيل حكومة “نلتزم جميعنا بأن نسلم لها كل الاسلحة الثقيلة سواء وجدت في “حرض أو البريقة أو تعز أو مأرب وبيد أي طرف كان”

وانتقد الوفد تعاطي وكالة الأنباء الكويتية مع خبر وصول الوفد الذي عرفته بمسمى وفد الحوثيين والرئيس المخلوع وهو ما اعتبره الوفد امر غير إيجابي لا سيما وان دولة الكويت تبذل جهود كبيرة لإحلال السلام في اليمن وانهاء الحرب.

وفي الجلسة الإفتتاحية سجل النائب عبد العزيز جباري موقفا محرجا للمعبوث الأممي بعدما طلب القاء كلمة بعد الكلمة التي القاها رئيس وفد حكومة الرياض عبد الملك المخلافي، خارج جدول الاعمال المقر ما تسبب بخلاف بينه والمخلافي واحراج للمبعوث الأممي الذي اضطر إلى رفض طلبه وسط انتقادات وجهت إلى جباري حيال هوسه في حب الظهور.

وكان وفد المكونات الوطنية التقى اليوم نائب وزير الخارجية الكويتي الدكتور خالد الجار الله قبل التوجه الى قصر بيان الأميري الذي ستنعقد فيه المفاوضات اليمنية اليمنية

You might also like