إب : وقفة صمود في العام الخامس وصلح قبلي في عميد الداخل بالسياني .

 

إب /نيوز ٢٨ مارس

أقيمت اليوم في عزلة عميد الداخل بمديرية ذي السفال محافظة إب وقفة قبلية تعزيزا للصمود ضد العدوان في عامه الخامس .
وتخلل الوقفة صلح قبلي في قضية قتل بين أسرتي المجني عليه بكيل محمد احمد نعمان والجاني عبد الطيف عبد الله عسكر الشلح التي ظلت محل خلاف ومشاكل بين الأسرتين طوال اربع سنوات .
عفت بموجبه أسرة المجني عليه عن الجاني

. وفي الوقفة أكد عضو مجلس الشورى محمد النوعة أن هذه الوقفة التي جاءت وبلادنا تدخل عاما جديدا من العدوان ولولا صمود هذا الشعب وشهامته وشجاعته لما أحياء اليمنيون واحتشدوا بالالاف في مختلف الساحات التي شهدت مسيرات الصمود الرابعة . مشيرا إلى أن تلاحم أبناء هذا الشعب وتراحمهم وتوحدهم وترفعهم عن القضايا البينية والإختلافات كل ذلك ساهم في هذا الصمود .
ولفت إلى أحرار هذا الشعب استجابوا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك.بدر الدين الحوثي بنبذ الخلافات والتركيز على العدو الحقيقي للبلد الذي يتربص بكل أبناء هذا الوطن وما أسرة المجني عليه بكيل نعمان إلا خير مثال لشهامة وكرم هذا الشعب .

من جهته قال مدير عام مديرية السياني أشرف الصلاحي أن العدوان وبعد أن أعجزه صمود هذا الشعب لجأ إلى إذكاء الخلافات والعمل على ضرب اللحمة الوطنية والجبهة الداخلية واستغلال الأحداث والقضايا بيد أن اليمنين يقضين لهم ويعملوا على إشاعة قيم التسامح وتفويت الفرصة على المندسين الساعين وراء الفتنة .
واشاد الصلاحي بمكرمة أسرة المجني عليه بكيل نعمان والعفو عن الجاني في هذه الوقفة القبلية الحاشدة وأمام هذه الجموع .

حضر الوقفة والصلح القبلي أمين عام المديرية احمد الوائلي .

 

 

You might also like