القوانين المتحكمة في أعمال الحرب النفسية !!

 

إب نيوز ٢٩ مارس
عبد الملك سفيان

جائت هذه القوانين وصدرت عن ابحاث نفسيه ودراسات سيكلوجية نفسية وعقلية وتجارب ميد انية، وهي مستخدمه عالميا في الحرب النفسيه.وقد سيغت وطرحت هذه القوانين على الشكل والنحوالتالي:
القانون الاول:
( تتحول الاتجاهات النفسيه والعقليه للفرد من ايجابيه الى سلبيه والعكس اذا خضع الفرد لظروف حياتيه اجتماعيه واقتصاديه وفكريه واخلاقيه معينه).
حيث يقود توفير وتغيير ظروف اجتماعيه واقتصاديه وفكريه وايدلوجيه وثقافيه واخلاقيه وامنيه مصطنعه الى تغيير شامل للاتجاه النفسي والعقلي والسلوكي للفرد وتحويله من وضعه ومجراه الراهن الى وضع ومجرى اخر مناقض له.
القانون الثاني:
(يضعف وينطفي تاثير دافع فكري اواخلاقي معين لدى الفرد اذا اثيرت غرائزه الفطريه بدرجه عاليه ومفرطه).
حيث يقود التلاعب المقصودوالموجه بالوقائع والظروف الاقتصاديه والامنيه والفكريه والثقافيه والايدلوجيه والاخلاقيه المحيطه بالبيئه الاجتماعيه للفرد الى اثارةالغرائز الفطريه القويه في نفسه بدرجه قويه.
القانون الثالث:
(تؤدي الكلمه الى قمع الفعل المنعكس غير الشرطي والحلول محله لدى الفرد ).
حيث تتمكن الكلمه الى ان تحل محل تأثير افعال فطريه اساسيه في حياة الكائن، والكلمه الايحائيه المناسبه الصادره في الموقف والمكان والزمان المناسب، تؤدي الى تغيير شامل في نظام وحياة الانسان، خصوصا ان كانت الكلمه صادره عن شخص اوطرف اوجهه مؤثره موثوق بها ولها علاقات وارتباطات قويه وجذريه مع الشخص اوالطرف اوالجهه الاخرى، المستمع والمنصت له.
القانون الرابع:
(المؤثر الضعيف الأتي مباشره عقب مؤثر قوي يبدو اضعف مماهو عليه في الواقع، بينما يبدو المؤثر القوي المستخدم عقب مؤثر ضعيف قويا لدرجه لا تحتمل).
حيث وقوع المؤثر الضعيف عقب حدوث مؤثر قوي، يكون لاقيمه له ولادور مؤثر يذكر، بينما وقوع المؤثر القوي عقب مؤثر ضعيف يكون له وقع قوي وقيمه ودوركبير فاعل التاثير، حيث يقود التلاعب الموجه بالمثيرات الاقتصاديه والامنيه والسياسيه والفكريه والثقافيه والايدلوجيه والاخلاقيه الى خلق اتجاهات نفسيه وجدانيه وفكريه وسلوكيه متغيره متناقضه ومضطربه ومتصلبه.
واكثر ما تمارس هذه القوانين في الحرب النفسيه من قبل اشرار العالم القوى الاستعماريه الغربيه الصهيونيه الوهابيه وتوابعها، بكل قادتها وسياسيها واجهزة مخابراتها واعلامها ومؤسساتها العسكريه ومالكي الثروات والسلطات،فيها، ويمارسونها ضد الشعوب والدول المستهدفه منهم بالعدوان والغزو والاحتلال لتحقيق اهدافهم واطماعهم العدوانيه الاستعماريه كما جرى ويجري في عدوانهم على الشعوب والدول العربيه والاسلاميه، على فلسطين والعراق وسو ريا ولبنان وافغانستان وايران وليبيا والبحرين وعلى اليمن.
.ويقوم تحالف العدوان الارهابي الامريكي الاسرائيلي البريطاني السعودي الاماراتي وتوابعهم الخونه العملاء المرتزقه بممارسة مضامين الحرب النفسيه على نطاق واسع منذاربع سنين ولازال ضد الشعب اليمني العظيم وقيادته المحنكه الجسوره الوطنيه الحكيمه وجيشه ولجانه الشعبيه الابطال البواسل، من خلال ممارسة العدوان المتوحش المستمر في ابادة ملايين اليمنيين قتلا واماتتهم حصارا وامراضا وتجويعا وتدميرا وهي متوهمه لعل الشعب اليمني وقيادته وجيشه ولجانه يخضعون ويركعون ويستسلمون لهم،ولكن الا يعلمون ويدركون ان ذلك محال محال، وهيهات هيهات منا الخضوع والذله، وها هو الشعب اليمني اليوم وقيادته وجيشه ولجانه مستمرون في التصدي والصمود والتحدي في مواجهة العدوان الى ابد الابدين ولا يأبهون ولايتأثرون ولن ينالهم ضعف من جراءحربهم النفسيه المقيته المتوحشه الرخيصه وسينتصرون باذن الله تعالى على قوى الشر والارهاب العدواني الصهيوني الوهابي ومرتزقتهم.
وماقد نجح فيه تحالف دول العدوان في استخدامه الحرب النفسيه هو مسخ عملائهم ومرتزقتهم خونة الدين والوطن والشعب وقد صاروا لهم بذلك عبيدا

You might also like