ندوة بجامعة إب حول ( الشهيد القائد ..مسيرة عطاء وجهاد) 

 

إب /نيوز 3 ابريل

أقيمت اليوم في جامعة إب ندوة أكاديمية في ذكرى استشهاد السيد القائد حسين بدر الدين الحوثي تحت عنوان المسيرة القرآنية .. مسيرة بذل وعطاء ..

وألقيت في الندوة الذي نظمتها ملتقيات الجامعة الأكاديمي والإداري والطالب كلمة الجامعة ألقاها الأستاذ الدكتور طارق المنصوب رئيس الجامعة أكد فيها أن هذه الحركة التنويرية التوعوية التصحيحية التي قادها الشهيد القائد وضحى في سبيلها بحياته أثمرة هذا الفعل وهذا الوعي الذي يعيشه هذا الشعب واستطاع من خلاله أن يواجه أعتى قوى الأرض ويتصدى لطغيانهم وعدوانهم .
وألقيت كلمة عن السلطة المحلية بالمحافظة ألقاها وكيل المحافظة لقطاع التعليم والأوقاف والثقافة والشباب عبدالفتاح غلاب أوضح فيها أن العالم الإسلامي وصل إلى مرحلة من الإستكانة والخنوع لأمريكا ولم يجرؤ أحد على مناهضة أمريكا خاصة في ذلك الوقت الذي ظهر فيه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي بعد اشهر من حادثة الحادي عشر من سبتمبر ٢٠٠١ المفتعلة ضد ابراج التجارة في نيويورك التي كانت منطلقا جديدا للحرب الممنهجة ضد الإسلام .

وقدمت في الندوة عددا من أوراق العمل تناولت محاور عدة منها سيرة الشهيد القائد والاخطار التي تعرض لها في سبيل الدفاع عن هذا المشروع القرآني بالإضافة إلى الواجبات على الأمة في سبيل الحفاظ على هذا المشروع وتجسيده واقعا والتصدي للأعداء ، حيث قدمت الأوراق من قبل الدكتورين العزي العقاب وعلي مياس .

حضر الندوة أعضاء مجلس الشورى يحيى محمد المهدي ومحمد ثوابة ومحمد مطهر عامر ونائب رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الفلاحي ورئيس المجلس الأعلى لمنظمات المجتمع المدني درهم أبو الرجال وأمين عام جامعة إب عبدالملك السقاف والأمين العام المساعد نبيل الورافي …

You might also like