سياسيون وعسكريون يكذبون بيانات تحالف العدوان حول قتلى “القاعدة” في المكلا.

إب نيوز 25إبريل

نفى قادة سياسيون وعسكريون وجهات رسمية في محافظة حضرموت بيانات بثها تحالف العدوان السعودي تحدثت عن سقوط 800 قتيل من مسلحي تنظيم” القاعدة” خلال العمليات العسكرية التي شنها تحالف العدوان والقوات الموالية لعبد ربه منصور هادي في مدينة المكلا يوم أمس الأحد تحت مسمى” تحرير المكلا من مسلحي القاعدة”.

واكدوا إن عدد القتلى والجرحى لم يتجاوز الــ 7 قتلى والــ 11 جريحا من مسلحي التنظيم في حين اندمج بقية المسلحين المقدر عددهم بحوالي 4 آلاف الف مسلح في اوساط سكان المحافظة وغادرها آخرون طواعية بموجب اتفاقات مسبقة قادها رجال دين قريبين من النظام السعودي في حزب الاصلاح وحزب الرشاد السلفي، واتجهوا إلى مناطق في ضواحي مدينة المكلا ومناطق متفرقة بمحافظة شبوة.

وإذ أكد مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت إن حصيلة أحداث المكلا بلغت 27 قتيلا بينهم 15 من القوات المولية لهادي و سبعة مسلحين من تنظيم “القاعدة” وخمسة مدنيين، قالالقائد العسكري في المنطقة العسكرية الثانية بحضرموت والموالي لهادي العميد عوض سالمين إن عدد قتلى التنظيم الارهابي وصل إلى ما يقارب الــ 45 قتيلا، مؤكدا أن بقية المسلحين اتجهوا إلى مناطق في غرب مدينة المكلا ونحو محافظة شبوة.

واعلنت قوات موالية لهادي واخرى موالية لحلف قبائل حضرموت تمكنها من السيطرة على مطار الريان ومينا ضبة النفطي ومعسكر الأدواس وميناء الضبة ومطار الريان وقيادة المنطقة العسكرية الثانية.. وشوهدت تعزيزات عسكرية تنتشر في شوارع المدينة معززة بآليات ثقيلة.

وكانت وكالة الأنباء السعودية نقلت بيانا لتحالف العدوان قال “إن العملية أسفرت في ساعاتها الأولى عن قتل ما يزيد عن (800) من عناصر تنظيم القاعدة وعدد من قياداتهم و فرار البقية منهم”، فما أكد عسكريون وسكان ووجهاء إن هذه الارقام غير حقيقية مشيرين إلى أن قوات تحالف العدوان مسنودة بالقوات الموالية لهادي دخلت مدينة المكلا من دون مقاومة تذكر، فيما ادت الغارات التي شنتها طائرات التحالف إلى تدمير مرافق حكومية ومعسكرات كان استولى عليها مسلحو التنظيم بعد مغادرتها ونقل عتادهم الحربي غلى مستودعات في مناطق مجهولة.

You might also like