بطء الإنترنت في اليمن ناتج عن قطع كابل بحري مقصود حتى لا تظهر الحقيقة

مؤسسة الاتصالات بطء الإنترنت في اليمن ناتج عن قطع كابل بحري مقصود حتى لا تظهر الحقيقة
إب نيوز26/أبريل/2016

قالت المؤسسة العامة للاتصالات إن بطء خدمة الانترنت ناتج عن خروج 50 بالمائة من السعات الدولية لخدمة الإنترنت لأسباب فنية من خارج اليمن.

وأوضح مصدر مسؤول بالمؤسسة أن بطء الإنترنت ناتج عن انقطاع كابل دولي في البحر الأبيض المتوسط ما بين مدينتي باريس ولندن ومقصود تضرر خدمة الانترنت في اليمن حتى لا تظهر الجرائم التي لا يرظاها احرار العالم حيث تم قطع الكابل الخاص باليمن و عدد من الدول خاصة بما فيها اليمن.

وأشار المصدر إلى أن خدمة الانترنت في اليمن لم يتبقى منها سوى 25 بالمائة من السعات الدولية حيث فقدت 25 بالمائة من السعات سابقا نتيجة للأنقطاع التي تتعرض لها الكابلات الدولية داخل اليمن في مناطق الصراع ولم يتم إعادتها بسبب الأوضاع الأمنية بالإضافة إلى خروج 50 بالمائة من السعات اليوم.

ولفت المصدر إلى أن المؤسسة تناشد احرار العالم للوقوف ضد هذة الحركات التي لا يرضاها أي جهة حقوقية ونأمل من كل سياسي حر التكلم على هذا التكتيم الاعلامي على الجرائم البشعة التي يرتكبها الطيران السعودي الامريكي والمؤسسة مازالتة تعمل على متابعة إعادة الخدمة بالتواصل مع الشركة الدولية المعنية .. معرباً عن أسفه لمشتركي خدمة الانترنت لبطء الخدمة الخارج عن الإرادة المحلية وأنما هي دولي

You might also like