اختتام المسابقة السنوية للقرآن الكريم بإب .

إب نيوز ٢٥ ابريل

اختتمت اليوم بمحافظة إب المسابقة السنوية في رحاب القرآن الكريم والتي نظمها مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة بمشاركة “103” مشارك ومشاركة في 70 مركزا على مستوى المحافظة .

وهدفت المسابقة التي إستمرت 45 يوما الى تحفيز الشباب من كلا الجنسين على حفظ كتاب الله كاملا وتجويده.

وفي الحفل التكريمي الذي أقيم بالمناسبة أشاد المحافظ عبدالواحد صلاح بتفوق وحفظ المشاركين والمشاركات لكتاب الله عز وجل ، وحرصهم على تعلمه والإهتمام به قولا وعملا .

وأشار إلى أهمية تنشئة الأجيال وتسليحهم بالقرآن الكريم، الذي يستمدون منه قوتهم وجهادهم ضد قوى العدوان والإستكبار العالمي.

وأكد دعم وإهتمام السلطة المحلية بحفاظ القرآن الكريم ، من تشجيع وتوسيع الحلقات القرآنية بما يضمن تعزيز الثقافة القرآنية لدى النشء والشباب.

فيما أشار وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد صالح الخولاني الى أهمية التنافس على حفظ القرآن الكريم وتنمية قدرات الشباب اللغوية وتحسين أدائهم في القراءة.

ولفت إلى أن المخرج الوحيد للأمة لتحقيق نصرها على قوى البغي والعدوان هو بإتباع منهج القرآن الكريم وتعلمه وحفظه وتدبر معانيه وإستنباط أحكامه.

من جانبه دعا رئيس المحكمة الإستئنافية بالمحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي كافة الآباء والأمهات إلى تعليم أبنائهم كتاب الله لنيل الأجر وابتغاء المثوبة من الله سبحانه وتعالى .

بدوره أشار وكيل المحافظة لشئون الأوقاف والتعليم والثقافة القاضي عبدالفتاح غلاب الى ضرورة أن يتمسك الشباب والنشء بكتاب الله والتخلق بأخلاقه السامية والتسلح بالثقافة القرآنية في مواجهة الطغاة وقوى العدوان .

وثمن جهود المعلمين والقائمين على هذه المسابقة القرآنية ، وجهود ومثابرة حفاظ وحافظات القرآن الكريم من مختلف الفئات العمرية.

ولفت الوكيل غلاب الى أهمية المسابقة في تشجيع الشباب على حفظ كتاب الله ، وحث مكتب الأوقاف والإرشاد على التوسع في الحلقات القرآنية لتضم أكبر عدد ممكن من الدارسين للقرآن الكريم وحفاظه من كلا الجنسين.

من جهته إستعرض الشيخ حمود العواضي فضائل ومزايا حافظ القرآن في الدنيا والآخرة ، والوسائل التي تساعده على سرعة الحفظ لكتاب الله .

وفي الحفل الذي قدمت فيه نماذج من القراءات الفردية لآيات من كتاب الله من قبل عدد من المتسابقين .. تم تكريم الحفظة والأوائل والمتميزين في المسابقة ، كما تم تكريم المعلمين واللجان التحكيمية بالشهادات التقديرية والجوائز النقدية والتشجيعية.

الى ذلك قدم محافظ إب جائزة نقدية بمبلغ 30 ألف ريال لكل من الطفل اسامة اليفرسي والطفلة براء الحبيشي لحفظهما أجزاء من القرآن رغم صغر سنهما الذي لم يتجاوز الثلثة أعوام ، تشجيعا لهما على الإستمرار في حفظ القرآن الكريم كاملا .

حضر التكريم مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة القاضي عبدالرحمن النزيلي ومدير عام فرع الهيئة العامة للكتاب ردمان الأديب ونائب مدير عام مكتب الأوقاف عبدالملك الكينعي وعدد من الشخصيات العلمائية والإجتماعية والمهتمين .

You might also like