إب : استمرار حملة الرقابة الميدانية على الآبار ومحطات تنقية المياه .

 

إب نيوز ٢٧ ابريل

تتواصل بمحافظة إب حملة الرقابة والتفتيش على الآبار ومحطات تنقية المياه ، والتي ينفذها فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة ، بتمويل من منظمة اليونيسيف .

وتهدف الحملة التي تأتي ضمن مشروع سلامة وجودة المياه ، الى التأكد من تطبيق المنشآت المائية للاشتراطات الصحية ، وخلو المياه المنتجة من الملوثات المختلفة.

وأكد مدير عام فرع الهيئة العامة للموارد المائية بالمحافظة المهندس عبدالرؤوف دحوه ، إستمرار عملية الإستهداف للمنشآت المائية ، من قبل الفرق الميدانية المنفذة للحملة في مختلف مديريات المحافظة ،

وبين المهندس دحوة أن الحملة حققت خلال الفترة الماضية نجاحا ملحوظا في مجال مكافحة وباء الكوليرا ، نتيجة لإلزام أصحاب الآبار ومحطات الكوثر وصهاريج نقل المياه بالإشتراطات الصحية المطلوبة ، وإخضاع عينات المياة التي ينتجونها للفحوصات الدورية ، في إطار جهود الهيئة للحفاظ على السلامة العامة ، وحماية الموارد المائية من التلوث.

ودعا ملاك الآبار ومحطات الكوثر الى سرعة تصحيح أوضاع منشآتهم المختلفة ، والإرتقاء بمستوى أدائها ، وبما يتلائم مع الوضع الطارئ الذي يمر به الوطن ، تجاه موجات شديدة من وباء الكوليرا مع بدء موسم الأمطار.

وأكد المهندس دحوة عدم تهاون الهيئة مع المخالفين ، وعزمها على إحالتهم للأجهزة القضائية لينالوا جزاءهم الرادع والعادل وفقا للقوانين النافذة ، واللوائح المنظمة.

You might also like