شهر رمضان بين أجواء العبادة والتفلت الأخلاقي..!!

إب نيوز ٩ مايو
مريم دولابي

الملفت في شهر الله والمتعارف عليه في الشريعة الأسلامية( بشهر رمضان المبارك) ..مبارك من الله في الأعمال والكمال والعبادة والصلاة والدعاء واصلاح النفس هذا هو مفهوم شهر رمضان المبارك .
لكن المؤسف ثم المؤسف بما نراه على شاشات التلفزة ..بما يشبه حفلات سهرة رأس السنة ! مسابقات وموسيقى واطلالات لمذيعات بأزياء لافتة وخادشة للحياء العام
ولا ننسى المعايدة منهن رمضان كريم بلكنة لا تخلو من الميوعة والاصطناع اللغوي ما يسمى لغة الوايت (اللغة البيضاء).
.ناهيكم عن التماهي بالسفور والتبرج وكل انواع mikab وكل مسلتزمات اظهار المفاتن بشكل فاضح وموجه إلى الرأي العام وخصوصا الشباب عبر هذه الشاشات والقنوات .
يا جماعة الخير شهر رمضان شهر الله يعني أحتشام وأحترام لقداسة هذا الشهر أو أقله راعو فيه مقدسات الآخرين ومعتقداتهم ولا أريد أن يفهم من قولنا أننا ضد حرية التعبير او احترام الآخر لكن لا ان يتم تحوير وتسطيح هذه الشعيرة المحترمة لدى المسلمين إلى مناسبة مقيتة .
والملفت أن هذه البرامج المسماة رمضانية والتي ليس لها علاقة بالشهر الفضيل لا من قريب ولا من بعيد أمر عجيب! أقله بانك لا ترى سؤال واحد من هذه السابقات عن المسلم وعلاقته بالله والدين والأهل والاعمال في هذا الشهر !؟
لقد أصبح كل شي تجارة وأستغلال للمناسبات وغيرها .!
يبقى ان نتوجه الى الراي العام والاعلام ولأهل العلم والدين
خصوصا بالقول أين أنتم مما يجري ؟!
كيف يسمح لهؤلاء بان يحولوا مناسبة شهر رمضان المبارك الى مهرجانات غنائية راقصة ! دعائية مبتذلة ورخيصة، حتى أن الشياطين المغلولة تخجل منها وتتبرأ حياء .
أيها الصائمون أبحثوا على قنوات شاشات الملائكة الصوم يريد لكم العتق من النار لا أن تكونوا من أهلها.

You might also like