أمسية رمضانية بإب تدين استهداف العدوان للمدنيين بالعاصمة صنعاء .

إب نيوز ١٨ مايو

أدانت القيادات المحلية والقضائية والأمنية بمحافظة إب في الأمسية الرمضانية التي عقدت اليوم برئاسة مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد محمد حامد ، وبحضور وزير الإعلام ضيف الله الشامي ومحافظ إب عبدالواحد صلاح ..  المجزرة المروعة التي ارتكبها العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي يوم أمس في حي الرقاص بالعاصمة صنعاء وراح ضحيتها العشرات من المدنيين بين قتيل وجريح بينهم أطفال ونساء .

وأعتبروا هذه المجزرة التي تأتي ضمن سلسلة جرائم العدوان اللا أخلاقية واللا إنسانية بحق شعبنا اليمني ، جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب مكتملة الأركان .

واستهجن المشاركون في الأمسية إستمرار التواطؤ العالمي والصمت المعيب للمجتمع الدولي تجاه ما يتعرض له أطفال ونساء اليمن من مجازر يومية.. مؤكدين أن تلك الجرائم لن تمر مرور الكرام وأن اليمنيين قادرون على الأخذ بالثأر طال الزمن أم قصر.

وشددوا على ضرورة الإستمرار في رفد جبهات العزة والكرامة  بالمال والرجال للانتصار للوطن ولدماء الشهداء والجرحى.

وخلال الأمسية رحب محافظ إب بمدير مكتب الرئاسة ووزير الإعلام ، والمسئولين المرافقين لهما ، والذين يزورون المحافظة للإطلاع على أحوال المواطنين فيها وتلمس هموم وإحتياجاتهم من الخدمات المختلفة .

ولفت الى أن زيارتهم الى المحافظة تعكس إهتمام القيادة الثورية والسياسية ، بأبنائها الذين يقدمون من الكثير من التضحيات في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .

وتطرق المحافظ صلاح الى عدد من القضايا والمشكلات التي تعاني منها المحافظة وفي مقدمتها أزمة مياه الشرب وما تشكله من تحد كبير أمام السلطة المحلية في ظل الظروف الراهنة.

وأكد أن قيادة المحافظة تبذل قصارى جهدها لتوفير الخدمات الأساسية للمواطنين للتخفيف من معاناتهم التي فاقمها العدوان والحصار .

وأستعرض محافظ إب الإجراءات المتخذة بشأن بعض القضايا الأمنية والجنائية التي شهدتها المحافظة وما هو مؤمل من السلطة المركزية لإيجاد المناسبة لإنهائها.

وثمن جهود أبناء المحافظة على إختلاف إنتماءاتهم الحزبية ومشاربهم الفكرية في الحفاظ على الأمن والإستقرار وإفشال كآفة مخططات العدو الرامية الى نشر الفوضى وإثارة الفتنة الداخلية بما يسهل عليه إحتلال الوطن ونهب ثرواته ومقدراته.

ودعا الجميع الى إستشعار مسئولياتهم في التصدي لقوى العدوان والإستمرار في رفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال حتى تحقيق الإنتصار الناجز .

كما دعا المغرر بهم الى العودة الى منازلهم وأسرهم ، والى حضن الوطن الذي يتسع لكل أبنائه.

من جانبهم تطرق وكيل المحافظة عبدالواحد المروعي ورئيس المحكمة الإستئنافية القاضي عبدالعزيز الصوفي ورئيس النيابة العامة القاضي مروان المحاقري ورئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالمحافظة المهندس عقيل فاضل .. الى عدد من الصعوبات التي تواجه سير العمل في الأجهزة التنفيذية والقضائية وضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية في مساندة جهود السلطة المحلية في تحسين وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين ، وأهمية الصمود والثبات في التعجيل بالنصر على العدوان ومرتزقته وتحرير كامل التراب اليمني من رجسهم ودنسهم.

تخلل الأمسية الإستماع الى المحاضرة الحادية عشر لقائد الثورة عبدالملك بدر الدين الحوثي ” رضوان الله عليه ” وتكريم عضو مجلس النواب الجديد الدكتور علي الزنم تقديرا لجهوده وتفانيه  في خدمة أبناء المحافظة خلال توليه عدد من المناصب وحتى تعيينه وكيلا للمحافظة لشئون الديوان .

حضر الأمسية نائب وزير الكهرباء المهندس عبدالغني المداني ووكيلا وزارة المياه مفيد الحالمي والهيئة العامة للموارد المائية المهندس عبدالكريم السنباني ووكيلا المحافظة صادق حمزة وقاسم المساوى ورئيس نيابة الأموال العامة القاضي ربيع صالح حمود ومستشارا وزير المياه المهندس خالد زيد وهيئة الموارد المائية الدكتور عامر الصبري ، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى من أبناء المحافظة .

You might also like