الشامي يؤكد على أهمية تظافر الجهود الإعلامية لمواجهة العدوان وتخفيف معاناة المواطنين .

 

إب / نيوز ١٩ مايو

أكد وزير الإعلام ضيف الله الشامي أن مواجهة العدوان والتصدي له وتخفيف معاناة المواطنين ينبغي أن تمثل أولوية لكافة وسائل الإعلام الوطنية وكوادرها .

وقال وزير الإعلام خلال لقاءه اليوم بمدراء فروع المؤسسات الإعلامية ومراسلي القنوات الوطنية بمحافظة إب بحضور وكيل المحافظة أشرف المتوكل أن الوزارة بصدد تفعيل إجراءات الردع القانونية بحق كل إعلامي أو وسيلة أو منشور يسيء للوطن أو يستهدف أمنه واستقراره ورموزه ويخدم أعدائه ، مضيفا إلى أهمية أن تلتزم كل الوسائل والقنوات الإعلامية وكذا المراسلين باللوائح والقوانين ومنها الإلتزام بالحصول على التراخيص اللازمة وتجديدها في حال إنتهاء مدتها .
واوضح وزير الإعلام أن الإعلام الوطني وبرغم معاناته وكوادره بفعل الأزمة الإقتصادية التي سببها العدوان والحصار وانقطاع الرواتب استطاع أن يقوم بدوره في خدمة الوطن والتصدي للعدوان ؛ مشيدا بالنموذج والتكامل الإعلامي بمحافظة إب والتي يجعل منها نموذجا تفتخر به الوزارة .
لافتا إلى أن العدوان استهدف قطاع الإعلام منذ وقت مبكر ومن ذلك القصف المتكرر لمقر عدد من القنوات الوطنية وقصف حوالي ١٥ محطة إرسال إذاعي تم إصلاح أربعة منها وكذا ثلاث محطات للموجات المتوسطة AM التي كانت تنقل الصوت الوطني للعالم ومع هذا جاري إصلاح تلك المحطات وقريبا سيصل الصوت الحر المناهض للهيمنة والعدوان للعالم .
داعيا كل الإعلاميين بمحافظة إب إلى بذل المزيد من الجهود فالوقت يتطلب أن يكون الجميع عند مستوى المسؤولية الدينية والوطنية لمواجهة ما يحاك من مؤامرات ومخططات على هذا البلد وشعبه .

وبدوره شدد الوكيل المتوكل على أهمية الدور الذي يضطلع به الإعلامي في نقل الحقيقة وحماية هذه المهنة التي يحاول الكثير الإساءة إليها ، لافتا أن هذه الأهمية للإعلام تتضاعف مع ازدياد التحديات والمخاطر على البلد وأي خطر اكبر مما تتعرض له اليمن أرضا وشعبا من عدوان بربري غاشم ارتكب ويرتكب المجازر البشعة ويفرض حصارا خانقا على كل أبناء الشعب ولا فرق لديه بين من هم معه او ضده .

وطرحت في اللقاء عدد من المداخلات والكلمات من قبل الحاضرين .

حضر اللقاء مدير عام مكتب الإعلام بإب أمين البعداني ومسؤول الوحدة الإعلامية لأنصار الله ومدير عام إذاعة إب عبدالفتاح المنتصر ومدراء فروع وكالة سبأ للأنباء ومؤسسة الثورة ومؤسسة الجمهورية وصحيفة ٢٦ سبتمبر ومراسلوا القنوات الوطنية المسيرة واليمن الفضائية والساحات واليمن اليوم ونواب مدير عام الإعلام ونائب مدير عام إذاعة إب ومدير البرامج بالإذاعة ومراسل إذاعة ٢١ سبتمبر .

You might also like