إب : توزيع البذور المحسنة ورؤوس الأغنام للمزارعين بمديرية القفر .

 

إب نيوز ٢٨ مايو

دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة إب اليوم ، مشروع توزيع البذور المحسنة من محصولي القمح والذرة الشامية على المزارعين بمديرية القفر ، وتوزيع رؤوس الأغنام والدجاج البياض على عدد من الأسر المستهدفة بالمديرية ، بتمويل من الاتحاد الأوروبي عبر منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة “الفاو”.

وخلال التدشين أوضح مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس صالح عبدالوهاب الرصاص أن المشروع الذي يأتي ضمن برنامج تحسين الأمن الغذائي وصمود سبل العيش ، يشتمل على توزيع عشرة أطنان من البذور المحسنة لمحصولي القمح والذرة الشامية لعدد 200 مزارع ، وتوزيع 400 رأس من الأغنام لعدد 80 أسرة ، بالإضافة الى توزيع 100 دجاجة بياضة لعشر أسر بواقع 10 دجاجات لكل منها.

وأكد أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع التي تعد إحدى الجبهات الرئيسية في مواجهة الحصار الذي تفرضه دول العدوان على البلاد ، فضلا عن إسهامها في توسيع القطاع الزراعي وتشجيع المزارعين على بذل المزيد من الجهود لتحسين وتطوير المنتجات الزراعية .

وأشاد المهندس الرصاص بدعم منظمة الفاو للقطاع الزراعي والحيواني بالمحافظة من خلال تزويد المزارعين بالعديد من المدخلات الرئيسية التي تمكنهم من الاستمرار في نشاطهم الزراعي.

ولفت إلى أن المشروع سيمكن المزارعين والأسر المستهدفة في المناطق المتضررة والنائية من تأمين إحتياجاتهم من الغذاء ، خاصة وأن غالبية سكان اليمن يعتمدون في معيشتهم على منتجاتهم الزراعـية والحيوانـية.

من جانبهم أعرب المزارعون ومربيي الثروة الحيوانية بالمديرية عن شكرهم لمنظمة الفاو ومكتب الزراعة والري بالمحافظة على الدعم المقدم لهم والذي سيسهم في توفير احتياجاتهم الأساسية

حضر التدشين ممثل منظمة الأغذية والزراعة “الفاو ” المهندس نبيل طالب وعدد من المسئولين .

You might also like