كل الحروب عدوانية ظالمة محرمة غير مشروعة ماعدى الحرب الدفاعية فإنها عادلة وواجبة ومشروعة ..

إب نيوز ٤ يونيو
عبد الملك سفيان

كل الحروب التي تحدث وتجري في العالم على بني الانسان، عبر التأ ريخ البشري، هي حروب عدوانيه ظالمه جائره غاشمه محرمه مجرمه مرذوله ممقوته ومكروهه ومستهجنه ومستفضعه ومستقبحه في الشرائع السماويه الالهيه وفي القوانين والاعراف الارضيه البشريه وفي ضمائر ووجدان بني الانسان، ماعدى الحرب الدفاعيه فأنها الوحيده الحرب العادله الفاضله الحقه الواجبه المستحبه المشروعه تؤيدها وتوجبها شرائع السماء وقوانين الارض وحق بني الانسان في الحياه.
ان العدوان على بني الانسان وقتلهم وسفك دمائهم وازهاق ارواحهم وهتك اعراضهم وارهابهم وحصارهم واحتلال بلدانهم وسلب ونهب واهدارحقوقهم وخيراتهم وافقارهم وتجويعهم واذلالهم واهانتهم، يعتبر عدوان أثم وانتهاك صارخ بحق السماء بحق الارض بحق الحياه بحق الوجود بحق الأدميه بحق الانسانيه بحق القيم الاخلاقيه الانسانيه والدينيه.
وتعبر الحرب العدوانيه عن مدى حيوانية ووحشية واجرامية المعتدين وعن عمق وغولهم وانتمائهم لفصيلة الحيوانات المتوحشهافي الغابه.
وللحروب العدوانيه التي تحدث على بني الانسان، سوى كانوا افرادا او جماعات او شعوب اودول، اشكالا وصورا متعدده، حروبا ماديه عنفيه قاتله مبيده تدميريه ارهابيه عسكريه وامنيه وحروباارهابيه معنويه ماديه وحصاريه عقائديه وثقافيه وايدلوجيه واقتصاديه واعلاميه وسياسيه.
والحرب العدوانيه على الاخرين من بني الانسان قد يقررها ويحدثها فرد اوجماعه سوى من داخل الدوله او المجتمع.
والحرب الدفاعيه هي الوحيده من بين كل الحروب، مشروعه وعادله وفاضله وواجبه ومستحبه انسانيا واخلاقيا ودينيا ومصلحيا حياتيا، لانها دفاعا عن النفس ،تواجه المعتدين وترد عدوانهم وكيدهم وتحمي وتدافع عن الارض والاوطان وعن الاهل وعن الشعب وعن الوجود والكرامه والحقوق.
والحرب العدوانيه يقوم بها ويقترفها اسوءا بني البشر وهم الاشرار المجرمون المجردين من الضمائر الاخلاقيه الانسانيه والدينيه، وهم في وجودهم الاجتماعي لازالوا في مستوى الوجود الحيواني المتوحش في الغاب، وهم يندفعون بالحرب والعدوان،لأاروى نوازعهم واطماعهم ا لعدوانيه الشريره الخبيثه، وتطغى عليهم سيكلوجية الاجرام والسيكوباتيه والساديه، في تصرفاتهم وسلوكياتهم وعلاقاتهم العدوانيه مع بني الانسان من حولهم، والذين هم بحروبهم العدوانيه، يعرضون حياة العشرات والمئات والالاف والملايين من بني الانسان للموت والدمار والخراب والاحتلال والنهب والسلب والافقار والتجويع والاذلال والنزوح والمهانه والمأسي والخاوف والعذابات والقهر والهدر والاستعباد.
والحرب الدفاعيه يقوم بها اعظم وافضل بني الانسان نبلا وكرامه وعزه وشجاعه وغيره وتضحيه دفا عا عن ا لعقيده و الاوطان والشعوب والاعراض والحقوق.
والحروب العدوانيه تميت الحياه الانسانيه وتبيدها وتفني الوجود الانساني وتذله وتهينه وتعذبه وتقضي على حاضره ومستقبله الحياتي والانساني.والحرب العدوانيه تعبر عن اسوءاسلوك بشري يصدر من قبل عتاة بني البشر المجرمين، بحق الحياه بحق السماء بحق الوجود بحق الارض بحق الاوطان والشعوب.
والحرب الدفاعيه وهي تواجه عدوان المعتدين الأثمين، وتحفظ الحياه وتحافظ على الوجود الانساني وتدافع عن كرامة الحياه وكرامة الوجود الانساني وحقه في الحياه الحره الكريمه في ارضه ووطنه، وتدافع عن الشعب وعن حاضره ومستقبله.والحرب الدفاعيه تقدم التضحيات من ابناءبني الانسان شهداء وهم يخوضون الحرب الدفاعيه في سبيل الله في سبيل الاوطان في سبيل الامه في سبيل الكرامه والحريه، في مواجهة المعتدين.
ومعظم الحروب العدوانيه في التأريخ هي حروب استعماريه ارهابيه، يقوم بها عتاة المجرمون الاشرار الطغاه البغاه الظلمه المستكبرين المستبدين الجائرين المستغلين الفاسدين، عدوانا وظلما لقهر الشعوب والامم واهانتها واذلالها واحتلال وتدنيس ارضها والتسلط عليها ونهب وسلب وهدر حقوقها وممتلكاتها وخيراتها.
وتعتبر الحروب العدوانيه الارهابيه الغاشمه الظالمه التي قام و يقوم بها التحالف الدولي الاستعماري الامبريالي الغربي الصهيوني الوهابي المتصهين ،الامريكي الاسرائيلي والسعودي الاماراتي وتوابعهم من العملاء المرتزقه خونة الدين والاوطان والشعوب، على بلدان وشعوب الامه العربيه والاسلاميه في اليمن وفلسطين ولبنان وسوريا وليبيا وايران والبحرين والعراق وافغانستان، تعتبر من اسوءا وابشع واظلم واقسى الحروب العدوانيه، جورا وظلما وتعديا وفضاعه ورذاله وفتكا وتوحشاواجراما، لما اقترفته ولاتزالت تقترف فيها من جرائم الاباده لمئات الالاف والملايين قتلا وحصاراوتجويعا وتدميرا ونهبا، وهي تعبر عن مدى الروح الاجراميه المتوحشه الصلفه القبيحه لاولئك القائمين بها، قادة تحالف العدوان ومرتزقتهم الخونه.
والحروب الدفاعيه هي حروب تحرريه عادله مشروعه، يقوم بهااخيار بني الانسان وصفوتهم في مواجهة المعتدين .
وتعتبر الحروب الدفاعيه التحرريه التي تخوضها شعوب ودول الامه العربيه والاسلاميه، في تلك البلدان، من اعظم الحروب الدفاعيه عدلا وواجبا وحقا ومشروعيه في تأريخ الحروب الدفاعيه، في مواجهة التحالف العدواني الارهابي ا لكوني الاستعماري الغربي الصهيوني الوهابي المتصهين.
كما ومن اسواء بني البشر اؤلئك الذين يخونون دينهم واوطانهم وشعوبهم، بكل صفاقه وبشاعه ونذاله وحقاره وقباحه، الذين يبيعون اوطانهم ويفرطون بها ويسلموها للمعتدين الطامعين ويشاركونه العدوان.، كما في حالة خونة اليمن الذين سلموا اليمن لتحالف العدوان الصهيوني الوهابي المتصهين.
وكما ومن افضل بني البشر نبلا وعظمه وكرامه ووفاء واخلاص ، هم اؤلئك الذين يحتفضون باوطانهم وشعوبهم ويصونوها ويدافعون عنها ولايفرطون بها كمافي حالة الشعب اليمني العظيم وقيادته الشجاعه الحره المحنكه الحكيمه وجيشه ولجانه الشعبيه الابطال البواسل في حفظهم للوطن ا ليمن واخلاصهم له في دفاعهم المستميت عن حياضه وعن الشعب وكرامة حياته في وجه المعتدين البغاه التحالف الاستعماري الغربي الصهيوني الوهابي المتصهين.

You might also like