قيادة محافظة إب تؤدي صلاة العيد وتزور الجرحى والمرضى في المستشفيات.

 

إب /نيوز ٦ يونيو

أدى محافظ إب عبدالواحد صلاح وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية والعسكرية صلاة عيد الفطر المبارك مع جموع المواطنين في إستاد 22 مايو بمركز المحافظة .

وأشار خطيب صلاة العيد الشيخ محمد المهدي إلى أن شهر رمضان المبارك مثل محطة للتزود بالتقوى وحسن الإستقامة والعودة الى الله تعالي .. مؤكدا ضرورة إستمرار الناس في إستقامتهم التي كانوا عليها خلال الشهر الكريم وخاصة في ظل الظروف الراهنة .

وشدد على ضرورة أن يضطلع الجميع بمسئولياتهم في الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وتعزيز التلاحم الشعبي في مواجهة العدوان الغاشم.

وأستعرض الخطيب فضائل أهل اليمن في نشر الإسلام ، وواجبهم في تعزيز قيم الإخاء والتكافل الإجتماعي والتخفيف من معاناة الأسر النازحة والفقيرة والمتضررة.

بعدها قام محافظ إب ومعه وكيل وزارة الصحة الدكتور عبدالملك الصنعاني ورئيس دائرة شئون الضباط  بوازة الدفاع اللواء نجم عباد ووكلاء المحافظة عبدالحميد الشاهري  والدكتور أشرف المتوكل وصادق حمزة والمسئول الاجتماعي بالمحافظة يحيى القاسمي، وعدد من المسئولين ، بزيارة جرحى الجيش واللجان بمستشفى الثورة واطلعوا على أحوال الجرحى والمصابين والمرضى ، وتبادلوا معهم التهاني بالعيد وقدموا لهم الهدايا العيدية.

وخلال الزيارة نقل محافظ إب تحيات وتهاني قائد الثورة ، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ، ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط ، للجرحى والمرضى بمناسبة عيد الفطر المبارك وتمنياتهم لهم بالشفاء العاجل .. مؤكدا اهتمام القيادة السياسية والسلطة المحلية برعاية الجرحى وأسر الشهداء والمرابطين إنطلاقا من الواجب الديني والوطني وتقدير لتضيحاتهم الجسيمة دفاعا عن الوطن أرضا وإنسانا .

وأستمع المحافظ صلاح ومرافقوه من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي ورئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور محمد المجاهد إلى إيضاح عن أحوال الجرحى والمرضى .. ومستوى الخدمات الطبية والتشخيصية والعلاجية المقدمة لهم .

موجها قيادة الهيئة وكوادرها الطبية بإيلاء الجرحى مزيدا من الاهتمام والرعاية في الجوانب المختلفة.. وثمن جهود العاملين في القطاع الصحي في أداء واجبهم الإنساني خلال إجازة العيد رغم شحة الإمكانات جراء استمرار العدوان والحصار .

وأشاد محافظ إب بالأدوار البطولية للجرحى في معركة الشرف والعزة والكرامة في مختلف جبهات القتال.

مؤكدا وقوف كآفة أبناء الشعب إلى جانب أبطال الجيش واللجان في مواجهة العدوان ، وإستمرارهم في دعم جبهات الصمود بالمال والرجال والعتاد .

من جانبهم ثمن الجرحى والمصابين هذه اللفتة الكريمة من قبل قيادة السلطة المحلية، مؤكدين انها شكلت حافزا قويا لهم لمواصلة البذل والعطاء من أجل الوطن .

إلى ذلك  قام وكيل. لشئون الصحة والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل ومعه مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي بزيارات تفقدية ومعايدة للمرضى في مستشفى ناصر العام ومستشفى الأم والطفل بمركز المحافظة ، قدما خلالها الهدايا العيدية للمرضى وتبادلا معهم التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وإستمعا من مدير عام مستشفى ناصر الدكتور رضوان المتوكل ، ومدير الشئون المالية بمستشفى الأمومة والطفولة عبدالله صلاح الى شرح عن الأوضاع الصحية للمرضى ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية والرعاية الصحية التي تقدم لهم.

 

You might also like