مذكرات مستر هيمفر الجاسوس البريطاني في الشرق الاوسط .

إب نيوز ١٣ يونيو

مذكرات مستر هيمفر الجاسوس البريطاني في الشرق الاوسط .
Memoirs of Mr Hempher, The British Spy to the Middle East
الجزء الثامن :

يوصي كتاب وزارة الخارجية البريطانية بتدمير وإضعاف مصادر القوة التالية:

1 – أنكر الإسلام التعصب العنصري واللغوي والتقليدي والقومي .
2 – يحظر الاسلام الربا ، والزنا ، والمشروبات الروحية ، واكل لحم الخنزير.
3 – المسلمون ملتزمون بشدة بعلماءهم.
4 – معظم المسلمين السنة يقبلون الخلفاء كممثلين للنبي. إنهم يعتقدون أنه من الفاضل أن نظهر لهم نفس الاحترام الذي يجب أن يظهر لله والرسول.
5- الجهاد فرض في الاسلام.
6- الدين عند الله الاسلام
7- يعتقد جميع المسلمين أن الإسلام هو الدين الحقيقي الوحيد.
8 – يعتقد معظم المسلمين أنه يجب طرد اليهود والمشركين من شبه الجزيرة العربية.
9- يؤدون عباداتهم (مثل الصلاة ، الصيام ، الحج …) ، بأجمل طريقة.
10- يعتقد المسلمون أنه يحرم بناء الكنائس في البلدان الإسلامية.
11- المسلمون متمسكون بمبادئ العقيدة الإسلامية.
12- يعتبر المسلمون الشيعة أنه فرض دفع الخمس.
13- يربى المسلمون أطفالهم على تتبع التعاليم الدينية
14 – النساء المسلمات يغطين أنفسهن بشكل جيد ويلبسن ملابس محتشمة
15- صلاة الجماعة في المسجد يوم الجمعة وكذلك يصلون صلوات يوميا.
16- لأن قبر النبي وقبر علي وغيره من المسلمين الأتقياء مقدسون حسبهم ، فإنهم يتجمعون في هذه الأماكن.
17- هناك عدد من الناس ينحدرون من النبي ، [الذين يطلق عليهم السيد والشريف] ؛ هؤلاء الناس الذين يذكرون النبي والذين يبقونه دائمًا ما زالوا على قيد الحياة في أعين المسلمين.
18- عندما يتجمع المسلمون ، يقوم الوعاظ بتوحيد إيمانهم وتحفيزهم
19- من المألوف الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بين الناس
20- من السننن أن تتزوج أكثر من امرأة واحدة من أجل المساهمة في زيادة عدد المسلمين.
21- تحويل شخص واحد إلى الإسلام هو أكثر قيمة للمسلم من امتلاك العالم بأسره.
22- الحديث “إذا فتح شخص ما طريقًا ، فسوف يحصل على ثوابت من الناس الذين يتبعون ذلك الطريق وكذلك الثواب عن تحقيقه” ،
23- المسلمون يحملون القرآن والحديث في تقديس عميق. وهم يعتقدون أن طاعة هذه المصادر هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى الفردوس.

ينصح بالخطوات التالية لتضعيف مواطن القوة وتعميم نقاط الضعف ووصف طريقة عمل ذلك:

-إثارة الخلافات عن طريق إثارة العداوة بين طوائف المسلمين ،ومحاولة التشكيك في المعتقدات الاسلامية ، ونشر الكتب المثيرة للخلافات.
-عرقلة التعليم والتحريض على حرق المؤلفات الادبية والعلمية كلما أمكن ذلك.
-التاكيد على ان اطفال المسلمين يجب ان يظلو في جهل وتسخير السلطات الدينية من اجل منع الآباء المسلمين من إرسال أطفالهم إلى المدارس. [هذه الطريقة البريطانية كانت ضارة جدا بالإسلام].
-التركيز على الاخرة والجنه واقناع المسلمين بأنهم لا يحتاجون إلى العمل من أجل حياة دنيوية.
-ابقاء المسلمين في حالة غير واعية وبعيدين عن الواقع بتشجيعهم على قراءة الكتب التي تنصح بالزهد والابتعاد عن العمل والعلوم ، مثل كتاب إحياء العلوم للغزالي ،والعديد من الكتب التي كتبها محي الدين العربي.
– دفع الحكام إلى القسوة والديكتاتورية عن طريق اقناعهم بهذا الكلام : ((أنت ظلال الله على الأرض. في الحقيقة ، جاء أبو بكر ، عمر ، عثمان ، علي ، الأمويين والعباسيين للاستيلاء على السلطة بالقوة والسيف ، وكان كل منهم صاحب سيادة. على سبيل المثال ، تولى أبو بكر السلطة بمساعدة سيف عمر وإشعال النار في منازل أولئك الذين لن يطيعوه ، مثل منزل فاطمة. وأصبح عمر خليفة بتوصية من أبو بكر. ‘عثمان ، من ناحية أخرى ، أصبح الرئيس بأمر عمر. أما علي أصبح رئيسا للدولة عن طريق الانتخابات التي أجريت بين الرافضة. معاوية تولى السلطة بالسيف. ثم ، في زمن الأمويين ، تحولت السيادة إلى ميراث تم نقله عبر سلسلة الأب. هكذا كان الحال مع العباسيين. هذه هي الدلائل على حقيقة أن السيادة في الإسلام هي شكل من أشكال الديكتاتورية))
– الغاء عقوبة الإعدام بسبب القتل من قانون العقوبات. [عقوبة الإعدام هي الرادع الوحيد لعمليات القتل واللصوصية. لا يمكن منع الفوضى واللصوصية دون عقوبة الإعدام]. تعيق الإدارة في معاقبة الطرق السريعة واللصوص. تأكد من أن السفر غير آمن من خلال دعمهم وتسليحهم.
– يمكننا أن نجعلهم يعيشون حياة غير صحية من خلال المخطط التالي: كل شيء يعتمد على الله. العلاج الطبي لن يكون له دور في استعادة الصحة. الا يقول الله تعالى في القرآن ، “الذي خلقني فهو يهدين والذي هو يطعمني ويسقين وإذا مرضت فهو يشفين والذي يميتني ثم يحيين “. ثم ، لن يتعافى أحد من المرض أو يهرب من الموت خارج إرادة الله.
– ادلي بالبيانات التالية لتشجيع القسوة: الإسلام دين العبادة. ليس لديه مصلحة في شؤون الدولة. لذلك ، لم يكن لمحمد وخليفه أي وزراء أو قوانين.
– التدهور الاقتصادي هو نتيجة طبيعية للأنشطة الضارة التي ينصح بها. يمكننا أن نشعل الفوضى عن طريق تخريب المحاصيل ، وإغراق السفن التجارية ، وإشعال النار في الأسواق ، وتدمير السدود والقناطر ، ، وأخيراً بتلويث شبكات مياه الشرب الخاصة بهم.
تعويد رجال الدولة على الانغماس في الملذات مثل الجنس ، الكحول ، القمار ، الفساد الذي يسبب الفتنة ، وإنفاق ممتلكات الدولة لمصالحهم الشخصية. شجع موظفي الخدمة المدنية على القيام بأشياء من هذا القبيل ومكافأة أولئك الذين يخدموننا بهذه الطريقة.
ثم أضاف الكتاب النصيحة التالية: يجب حماية الجواسيس البريطانيين الذين كلفوا بهذا الواجب سراً أو علنًا ، ويجب عدم ادخار أي مصاريف لإنقاذ الذين اعتقلهم المسلمون.
تعميم كل أنواع الفوائد الربوية وجعل المسلمين يستسهلون التعامل الربوي والفوائد . ليس فقط من اجل تدمير الاقتصاد ، ولكن أيضا ليعتاد المسلمين على عصيان القواعد القرآنية. بمجرد أن ينتهك شخص امر قرآني واحد ، سيكون من السهل عليه عصيان الاوامر الأخرى أيضًا.
يجب إخبارهم أن “الربى محرم فقط عند مضاعفة الاموال لأنه مذكور في القرآن ،لذلك ليس كل شكل من أشكال الفائدة حرامًا”. [يجب ألا يتم تعيين وقت سداد القرض مقدمًا. أي دفعة إضافية متفق عليها (في وقت الإقراض) هي فائدة فقط وليست ربى واقناعهم بذلك حتى يتعودو على الاقتراض الربوي ويستسهلوه.
نشر اتهامات كاذبة ضد العلماء ، وبالتالي عزل المسلمين عنهم.
نشر القول بأن الإسلام يمقت المرأة ، يجب أن نقتبس الآيات ، “الرجال هم القوامون على النساء” ونشر الحديث المكذوب ““المرأة شر كلها، وشر ما فيها”.
حرب المياه. التخطيط من الان من اجل نقص المياه. لذلك ، يجب أن نمنع زيادة إمدادات المياه في ظل مخططات مختلفة.

نصح الكتاب بالخطوات التالية لتدمير معاقل المسلمين:

1. تحفيز الولاءات الشوفينية مثل العنصرية والقومية بين المسلمين وتوجيه انتباههم نحو بطولات ما قبل الإسلام. قم بتجديد فترة الفرعون في مصر ، وفترة المجوس في إيران ، والفترة البابلية في العراق ، وحقبة أتيلا ودينجنز في العثمانيين. [احتوت قائمة طويلة حول هذا الموضوع].
2- يجب أن يتم نشرالرذائل التالية سراً أو علناً: يجب أن تكون المشروبات الكحولية والقمار والزنا
3- زرع الشكوك بينهم فيما يتعلق بالجهاد. أقنعهم أن الجهاد كان وصية مؤقتة وأنه قد عفا عليه الزمن.
4- تبديد فكرة أن “الكفار مذنبون” من قلوب المسلمين. اقتبس من الآية القرآنية: “لأن طعام أولئك الذين أعطوا كتابًا (سماويًا) حلال لك ، وكذلك طعامك حلال” ، وأخبرهم أن النبي كان له زوجة يهودية اسمها صفية وزوجة مسيحية تدعى ماريا .
5 – اشبع المسلمين مع الاعتقاد بأن “معنى الدين عند الله الإسلام” غير مقصود به دين الاسلام فقط ممكن يكون هذا الدين اليهودية أو المسيحية وكذلك الإسلام “. واستخدم المنطق التالي: القرآن يعطي اسم “مسلم” لأعضاء من جميع الأديان. على سبيل المثال ، يقتبس من النبي يوسف (يوسف ) قال ربي توفني مسلما ، والأنبياء إبراهيم وإسماعيل “يا ربنا (الله)! اجعلني مسلما ومن ذريتي مسلمين، “والنبي يعقوب لم يطمئن قبل وفاته حتَّى سمعها من أولاده وأحفاده، وأقرّوا أمامه أنَّهم سيعيشون وسيموتون على ملَّة الإسلام “.

6- كرروا مرارًا الإسلام يحترم المعابد ، ولا يهدمها ، ويمنع من يهدمونها.

7 – تكذيب الأحاديث عن “ترحيل اليهود من شبه الجزيرة العربية” ، و “لا يمكن التعايش بين ديانتين في شبه الجزيرة العربية”. قل أنه “إذا كان هذان الحديثان صحيحين ، لما كان للنبي زوجة يهودية ومسيحية. ولم يكن لاتفاق مع مسيحي نجران”.

8- حاول إعاقة المسلمين في عباداتهم وجعلهم يشكون بشأن جدوى العبادات بالقول إن “الله لا يحتاج إلى عبادات الرجال”. منعهم من عبادتهم للحج وكذلك من أي نوع من العبادة التي تجمعهم. وبالمثل ، حاول عرقلة بناء المساجد والأضرحة والمدارس.

9- تشكيك الشيعة حول القاعدة التي تقضي بإعطاء خمس ماغنمو والتشكيك بقول الله ”واعلموا أنما غنمتم من شيء فأن لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل إن كنتم آمنتم بالله ” واخبارهم ان هذه الاية فقط تختص بغنائم الحرب
10- أدخال البدع في عقيدة المسلمين ثم انتقد الإسلام لكونه دين الرعب والقتل . التأكيد على أن الدول الإسلامية رجعيه وأنها تعرضت للصدمات ، مما أضعف من تمسكها بالإسلام. [ والحذر من معرفة المسلمين انهم أنشأو أعظم إمبراطورية العالم وأكثرها تحضراً. لكنهم فقدو كل شيء بسبب تدهور تمسكهم بالإسلام].

11- مهم جدا! عزل الأطفال عن آبائهم واشغالهم بأمور اخرى وترسيخ استقاليتهم وابتعادهم عن تلقي الاوامر والنصائح من ذويهم

12- تشجيع النظرة الدونية للنساء وانهم مجرد ربات بيوت ولايصلحن لاي شيء. في غضون الوقت سوف تتدهور المرأة المسلمة وتبدأ تلقائيًا بالانزواء ويتوقف دورها في المجتمع .

13- استغلال كل فرصة لوضع حد لأداء صلاة الجماعة في المساجد ،من خلال بث الفتنة والظغائن بين المصلين الذين يؤدون صلواتهم اليومية وبين الائمة في المساجد.

14- قل أنه يجب هدم جميع الأضرحة على الأرض ، وأنها لم تكن موجودة في زمن النبي. بالإضافة إلى ذلك ، ردع المسلمين عن زيارة قبور الأنبياء والائمه والمسلمين الأتقياء من خلال إثارة الشكوك حول زيارة القبور.

15- اجعل الناس يشعرون بالشك في حقيقة أن السادة هم أحفاد النبي. امزج السادة مع أشخاص آخرين بجعل غير السيد يرتدون عمامة سوداء وخضراء. وهكذا سيكون الناس في حيرة من هذا الأمر ، وبالتالي سوف تبدأ في عدم الثقة في السيد. تجريد السلطات الدينية والسيد من عمائمهم حتى تضيع النسب النبوية ولن تحترم السلطات الدينية بعد الآن.

16- قل أنه من المهم هدم الأماكن التي يزورها الشيعة ، أن هذه الممارسة بدعة وانحراف. يجب منع الناس من زيارة تلك الأماكن.

17- تحت ذريعة حب الحرية ، اقنع جميع المسلمين أن “كل شخص حر في أن يفعل ما يحلو له. وليس من الضروري الامر بالمعروف والنهي عن المنكر

18- من أجل إعاقة عدد المسلمين ، يجب أن تكون المواليد محدودة ويجب حظر تعدد الزوجات. يجب أن يخضع الزواج المتعدد لقيود.

19- تأكد من وقف الدعاية الإسلامية والدخول في الإسلام.

20- يجب تقييد المؤسسات الورعية وحصرها في يد الدولة ، إلى الحد الذي يجب أن يكون فيه الأفراد غير قادرين على إنشاء المدارس أو المؤسسات الخيرية المماثلة الأخرى.
21- إثارة الشكوك حول صحة القرآن في عقول المسلمين ؛ نشر ترجمات قرآنية تحتوي اضافات واخطاء. ترجمة القرآن إلى لغات أخرى مثل التركية والفارسية ، الهندية ، وبالتالي منع تعلم اللغة العربية وقراءتها خارج الدول العربية ، ومرة أخرى ، منع الاذان والدعاء والقيام باللغة العربية خارج الدول العربية.

يتبع ،،،،،،،،،،،،
كاتبة يحي السني
كندا

You might also like