الأمنيات لكم وليست عليكم !!

إب نيوز ١٨ يوليو
كتب/ منذر الأصبحي

بأختصار شديد هذه العبارة هي شعارنا وسنمضي لتأسيسها وقطع الأيادي التي تمضي لحرف مسارها ؟؟
محافظة تعز كانت ساحة العدوان التي من خلالها يسعى لتنفيذ مخططاته ومشاريعه وسعيه لجعل تعز بوابة المشروع المضاد لمواجهة المشروع الثوري والوطني الرافض للهيمنة والوصاية الخارجية ومنها يتم تمزيق النسيج الأجتماعي وذالك ليسهل أستعمار اليمن وأحتلال بشكل رئيسي باب المندب والمخاء والجزر اليمنية وهذا الذي لن يكون ؟؟
وما يحدث هذه المرحلة بمناطق سيطرة الجيش واللجان بتعز وبشكل خاص أختلالات( الجانب الأمني ) يأتي ضمن مخطط يدار من غرف عمليات العدوان خاصة وإن المؤسسة الأمنية في جميع مديريات تعز ما تزال تحت سيطرة نظام عفاش ولكن هذا لا يعني إسقاط المسئولية عن مدير أمن المحافظة الذي يتحمل المسئولية الكامله امام الله والمواطن ؟وعندما يكون له قرارات قوية ويضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه ممارسة الغزواناات فكلنا سنكون عونا وسندا له ؟؟ لكن عندما نشاهد تعز تحت الأنقاض وللأسف كل يوم ينغمس رأسها أكثر وأكثر في الترآب وهذا ما يوجب علينا عدم الصمت لأن هناك بالفعل من يعمل على عدم إظهار تعز بالموقف الوطني ويسعى لتقديمها بأقبح صور الأنبطاح وعلى كل من يتنصل عن أداء واجبه ويترك هذه الفيروسات تنتشر فوالله إنه سيحاسب امام الله ؟
ما يشاهد هنا في الحوبان الذي يعتبر قلب محافظة تعز كارثه فماذا يحدث في مديريات خدير وماوية وشرعب السلام والرونة ومقبنة وصبر الموادم ؟؟ تحركو وشاهدو مظالم المستضعفين وكيف يتم قهرهم وأغتصاب حقوقهم وأراضيهم لمصلحة من هذا العمل ؟؟
الجانب الأمني هو وجه الدولة وتسقط الدولة عندما يتحول الأمن لممارسة البلطجة وسط المجتمع ؟؟ ثم تسقط الدولة عندما يتحول الأمر الى صراع نفوذ على التهريب والمحاصصة والمحسوبية والشلليه والتعصبات وتقاسم المصالح الضيقة ؟؟ كونو رجال دولة وإلا فلترحلوا الى مزبلة التاريخ ؟؟
فقط إذا أردنا حقا أن نؤسس دولة فما علينا إلا أن نؤسسها ويكون نموذجها في الحوبان والبداية تكون من قسم 22 مايو و قسم المنطقة الأولى ثم ينتقل الأمر الى أقسام وأداراة أمن المناطق التي على خطوط التماس وتمثل خلفيات للجبهات العسكرية …غير ذالك من أراد أن تتحول تعز مناطق الجيش واللجان الشعبية بنفس الوضع الذي تعيشه مناطق سيطرة العدوان فهو واهم والله وجنوده لهم بالمرصاد ؟

ملتقى الكتاب اليمنيين

You might also like