محافظ إب يؤكد على دور الإعلاميين والناشطين في مقارعة العدوان وإفشال مؤامراته لإستهداف المحافظة .

إب /نيوز ٣١ يوليو

أكد محافظ محافظة إب عبدالواحد محمد صلاح أن دور الإعلاميين والكتاب في هذه المرحلة الإستثنائية التي يمر بها الوطن لا تقل أهمية وخطورة عن المرابطين في جبهات العزة والشرف المتصدين للعدوان الغاشم .

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في لقاء موسع للإعلاميين والناشطين بالمحافظة بحضور وكيلا المحافظة صالح حاجب وعبدالفتاح غلاب وضم الإعلاميين والحقوقيين والناشطين في المحافظة، حيث أوضح المحافظ صلاح أن كلمة الإعلامي او الناشط أقوى تأثير ربما من سلاح المرابط في الجبهة فالصدق في الإعلام يمثل استقرارا وسكينة للناس والعكس من ذلك صحيح .

وتطرق المحافظ إلى سبل تفعيل الرسالة الإعلامية في تعزيز الوعي المجتمعي بمعالجة مختلف القضايا والإشكاليات، سيما في ظل ظروف العدوان الذي مارس إرهابا وتدميرا وتجويعا لا نظير له ضد هذا البلد بمختلف محافظاته. مشيدا بدور وسائل الإعلام والإعلاميين وحرصهم على المصلحة العامة من خلال جمع الكلمة وتوحيد الصف وتكريس ثقافة المحبة وتعزيز التكافل الاجتماعي ومعالجة أي اختلالات من خلال النقد البناء الذي يبني ولا يهدم. داعيا الحاضرين إلى التعريف بمظلومية الشعب اليمني وكشف الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق الأطفال والنساء وكبار السن.

وشدد المحافظ صلاح على ضرورة اضطلاع الإعلاميين والناشطين والحقوقيين بالمسئولية في تسخير الأقلام ووسائل الإعلام في الدفاع عن الوطن ومساندة جهود الدولة في تعزيز الأمن والاستقرار وعدم الإنجرار وراء تلك الإقلام والوسائل المأجورة التي وظفها العدوان لإشعال الفوضى بالمحافظة .

وألقى الوكيل غلاب كلمة حث فيها الإعلاميين والناشطين على تحري الصدق والموضوعية ونشر كل ما يجمع الناس والتأكد مما ينشروه قبل نشره والسعي نحو الحلول والمعالجات فالإعلام هو السلطة الرابعة . مؤكدا أن السلطة المحلية قريبة من الإعلاميين والمكاتب مفتوحة لكل إعلامي وناشط ينشد التحري والدقة والتأكد من أي معلومات ، مشيرا إلى أن النقد البناء لغرض الإصلاح أمر مطلوب ومرحب به .

أثري اللقاء بالمداخلات من قبل الحاضرين حول المواضيع المتصلة بالشأن المحلي، والتأكيد على أهمية الحفاظ على أمن واستقرار المحافظة وإفشال أي محاولات من شأنها نشر الفوضى وتعكير السلم والأمن الاجتماعي.

حضر اللقاء مدير عام الإعلام بإب أمين البعداني ورئيس المركز الإعلامي لأنصار الله عبدالباسط محمد ورئيس الدائرة الإعلامية للمؤتمر الشعبي العام محمد آل قاسم .

You might also like