الحوثيون يعلنون أسر أكثر من 40 عنصراً من الجيش السعودي وسقوط العشرات بين قتيل وجريح غرب عسير .

إب نيوز ٣١ يوليو

الحوثيون يعلنون أسر أكثر من 40 عنصراً من الجيش السعودي وسقوط العشرات بين قتيل وجريح على حدود محافظة صعدة شمالي اليمن بعد عملية استدراج ناجحة

صنعاء- (د ب أ): أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية في اليمن، مساء امس الثلاثاء، أسر أكثر من 40 عنصراً من الجيش السعودي، على حدود محافظة صعدة شمالي اليمن.

وقال العميد يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في بيان صحفي إن “قوات الجيش واللجان الشعبية (موالين للحوثيين) مسنودة بأبناء القبائل قد تصدوا لزحف قوات العدو (قوات التحالف) بإتجاه مديريتي قطابر ومنبه الحدودية مع السعودية”.

وأشار سريع إلى أن العشرات ممن وصفهم بـ”المرتزقة”، في إشارة إلى القوات التابعة للتحالف، سقطوا بين قتيل وجريح، في حين تم أسر أكثر من 40 عنصرا من الجيش السعودي “بعد عملية استدراج ناجحة”.

وأكد سريع أن قوات جماعته” تصدت لمحاولات زحف قوى العدوان من اتجاهين قبالة قطاع الدائر غرب عسير”.

وذكر المتحدث العسكري الحوثي أن الطيران الحربي التابع للتحالف، شن عدد من الغارات “لمحاولة إسناد مرتزقته إلا أنها كلها باءت بالفشل”، في حين لم يصدر الجيش السعودي أي تأكيد أو نفي حول هذا حتى الآن.

وتشهد المناطق التي تقع على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، بمحافظتي حجة وصعدة، معارك متقطعة بين الطرفين منذ أكثر من اربع سنوات، مخلفة العديد من القتلى والجرحى في كلا الجانبين.

You might also like