هام سبب خروج رئيس وفد الرياض “عبد الملك المخلافي” عن طوره في جلسة اليوم 12 مايو 2016م

هام سبب خروج رئيس وفد الرياض “عبد الملك المخلافي” عن طوره في جلسة اليوم 12 مايو 2016م

انعقدت في قصر بيان الأميري بالكويت اليوم جولة جديدة من المفاوضات اليمنية _ اليمنية تمثلت باجتماع اللجان الثلاثة المنبثقة عنها.

وكان لافتاً في جلسة اللجنة السياسية تغيب رئيس وفد الرياض عبد الملك المخلافي عنها ومغادرته الى دولة مجاورة الامر الذي يكشف أسلوب المماطلة والتعامل غير المسؤول مع المفاوضات.
اما في لجنة الترتيبات العسكرية والأمنية فقد استبعدت الامم المتحدة عضو وفد الرياض عبدالعزيز جباري من جلسة اليوم بعد رفضه تفعيل لجان التهدئة الميدانية المحلية وتعقيده مسار المفاوضات بتصرفاته غير المسؤولة يوم امس، والعبارات البغيضة التي يستخدمها ضد الوفد الوطني. وشهدت جلسة اليوم تناقضات بين ممثلي وفد الرياض حيث يحاول بعضهم ان يبدي مرونة تجاه الوفد الوطني ومطالبه، فيما يظهر البعض الاخر تمسكا بمواقفهم المعطلة وابرزها اصرارهم ان تكون  اللجنة العسكرية والامنية تابعة للفار عبد ربه منصور هادي وحكومته المزعومة.

وقد كرر اليوم ممثلو الوفد الوطني في اللجنة العسكرية طرح اولوية تثبيت مبدأ ان يتم تنفيذ مقررات هذه اللجنة حصراً من قبل السلطة الانتقالية التي تناقشها اللجنة السياسية.

لكن الفريق التصعيدي في وفد الرياض يصر على تقديم الحديث عن آلية سحب السلاح والانسحابات وغيرها تحت مظلة حكومة هادي وبن دغر المزعومة.

عبدالملك المخلافي

عبدالملك المخلافي

 

 

You might also like