تعرف على القواعد العسكرية الأمريكية بالسعودية.

إب نيوز 15 مايو

تُعدّ السعودية مقرا للقيادة المركزية لاميركا ويتواجد حوالي 435 عنصرا أمريكيا على أراضيها. كما تعتبر السعودية من اهم المراكز الاميركية في منطقة الخليج الفارسي اما مقر القوات الامركية في هذا البلد يقع في قاعدة الأمير سلطان الجوية، حيث توجد طائرات التجسس يو تو U-2 أيضاً.

القواعد الأخرى التي تستخدمها أمريكا بانتظام موجودة في الظهران (قاعدة الملك عبد العزيز)، والرياض (قاعدة الملك خالد)، وفي خميس مشيط وتبوك والطائف بالاضافة الى قاعدة سلطان الجوية في الخرج، وهي مقر القوات الجوية الأمريكية والبريطانية والفرنسية الآن، وكانت في الأصل لإيواء الطائرات الأمريكية القادمة من عُمان والولايات المتحدة، حتى تم تطويرها وتوسيعها لاستقرار القوات الجوية الأمريكية والبريطانية والفرنسية، وقاعدة حفر الباطن الجوية وقاعدة عبد العزيز البحرية بالدمام وقاعدة فهد البحرية بالجبيل والقاعدة البحرية في جدة.

ولم يكتف الغرب خصوصا اميركا بسيطرتهم على صناعة القرار العربي، بل حرص كل الحرص على بناء قواعد عسكرية له بالمنطقة، وفرض التبعية لإكمال السيطرة الكاملة على المنطقة ونهب خيراتها ومواردها النفطية وتهديد الدول المستقلة. أن التواجد العسكري الاميركي الواسع في هذا البلد ليس لمساعدة هذه الدولة بل ان التعزيزات العسكرية هذه تاكيد لاحتلال هذه الدولة، وتمثل نقطة انطلاق للقوات الاجنبية في تهديد الدول التي لاتدور في الفلك الغربي.

You might also like