لو يعقلون ..

إب نيوز 16 مايو

 
عبدالرحمن غيلان
التوافق السياسي أو الوفاق الاجتماعي يقوم على القيمة الفعليّة والأخلاقية للانتماء للوطن، وبغير ذلك تبقى التوافقات مجرد حبر على ورق.
وكم يسعدنا كمواطنين أيّ اتفاق إيجابيّ ينزع فتيل البلاء، ويدرأ العدوان على البلد، ويطفئ الأوجاع والمماحكات التي لا جدوى منها سوى المزيد من الدمار للبلاد .. وفي ذات الوقت كم يُشقينا ازدياد التفكك والتباين السلبيّ في وجهات النظر والمواقف بين القوى السياسية، وقبل ذلك رضوخ بعض أبناء الوطن للعمالة والإرتزاق وبيع عقولهم كأدوات للعدوان، مما يُعطّل سير العملية الوطنية، وينمّي الأوجاع الاجتماعية إلى نقطة اللاعودة .
لكنّ الرهان على الحكمة اليمانية لن ينتهي طالما والبعض يسعى جاهداً لتحكيم لغة العقل للوصول بهذا الوطن إلى برّ السلامة بعيداً عن لغة التشنّج والرأي الواحد، حيث لا استقامة لطريق هذا الوطن إلا بالتوافق الجمعيّ مهما كان الرأي الواحد صائباً ، نظراً لأسباب كثيرة تفقهها جميع الأطراف والمكونات السياسية والاجتماعية .
لهذا يبقى المحكّ الحقيقيّ للجميع هو تقديم مصلحة الشعب على المصلحة الشخصية والحزبية والفئوية للحفاظ على السياج الوطنيّ وبما يكفل التعايش والاستفادة المجتمعية في وضع ومعيشة الجميع.

نقلا عن صجيفة رأي اليوم

You might also like