شاهد بالصور: فعاليات واحتفالات بمكتب الثقافة ومكتب التربية ومديرية جبلة في إب ..

 

إب / نيوز ٣٠ أكتوبر

أقيم بمحافظة إب اليوم مهرجانا ثقافيا وخطابيا بمناسبة ذكرى المولد نفذها مكتب الثقافة بالمحافظة .

وفي الفعالية أشار وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري إلى أهمية إحياء هذه الذكرى والسير على نهج الرسول صلى الله عليه وسلم والاقتداء بها قولا وعملا.

ولفت الوكيل الزكري إلى أن الاحتفال بميلاد سيد البشرية تجديد الولاء لله ورسوله وردا على كل محاولات الاعداء إبعاد الأمة عن التمسك بالنبي والاقتداء به ..

بدوره أشار مدير مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم إلى أن الاحتفاء بذكرى ميلاد المصطفى صلوات الله عليه وآله وسلم مناسبة جامعه لإتباع سيرته.
.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية وموشحات دينية في مدح الرسول الأعظم وفضائله وخصاله وسيرته وكذا لوحة تراثية بعنوان “مولد الصادق الأمين”.

حضر الفعالية رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبدالعزيز الصوفي وعضو مجلس النواب محمد الجبري والمشرف الاجتماعي يحيى القاسمي ومدراء مكاتب الأوقاف بندر العسل والمالية صالح الرصاص والتخطيط والتعاون الدولي كمال الحارثي والإعلام أمين البعداني والشباب والرياضة إبراهيم المساوى ومديرا مديرتي حبيش محمد الشبيبي والسياني أشرف الصلاحي ونخبة من الأدباء والمبدعين والمثقفين.

ونظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب فعالية احتفاءية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤١هـ ..

وفي الفعالية اوضح نائب مدير المكتب التربية ومسؤول الوحدة التربوية بالمحافظة محمد لطف المتوكل إلى أن الرسول صلوات الله عليه وعلى آله هو عنوان لتوحدنا وتوحد صفنا وإنتصارنا على اعداء الله واعداء رسوله صلوات الله عليه وعلى آله ..

وأشار إلى حرص المكتب وحث المدارس على مواكبة كافة الفعاليات واهمها هذه الفعالية العظيمة ذكرى ميلاد خير البرية محمد صلوات الله عليه وآله وسلم ..

اما في مديرية جبلة نظم ابناؤها فعالية خطابية ثقافية احياءً لذكرى رسول الهدى والنور محمد صلوات الله عليه وعلى آله ..
وفي الفعالية القى وكيل محافظة إب اشرف المتوكل كلمة اشار فيها إلى أن الإنسان اليمني بطبيعته وبإيمانه الصادق وبحديث رسول الله (( الايمان يمان والحكمة يمانية)) يحيي هذه الذكرى في كل عام ويجسد اخلاق رسول الله وتعاليمه ومنهجة قولاً وعملا كما يجسده رجال الرجال في جبهات العزة والكرامة ..

حضر الفعالية مدير مديرية جبلة محمد المريسي ومسؤول انصار الله بالمديرية محمد عبدالباقي المساوى ومدراء المكاتب التنفيذية والعديد من الشخصيات الاجتماعية ..

You might also like