مهرجان جماهيري حاشدا بمحافظة إب في ذكرى في ذكرى المولد النبوي الشريف .

 

إب نيوز ١٠ نوفمبر

أحيا ملايين اليمنيين يوم أمس إحتفالات ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم في أجواء روحانية جسدت عظمة المناسبة الدينية .

حيث شهدت محافظة إب اليوم احتفالاً جماهيراً حاشدا إحتفاء بالمناسبة.. وإكتظ إستاد إب الرياضي بالحشود الجماهيرية التي عبرت عن فرحتها الغامرة في ذكرى ميلاد سيد البشرية محمد عليه الصلاة والسلام وإعتزازها بإرتباطها برسول الإنسانية والسير على نهجه .

المشاركون في الإحتفائية المركزية
بحضور محافظ محافظة اب اللواء عبدالواحد محمد صلاح ووزير النقل اللواء زكريا الشامي ووزير الأوقاف والإرشاد القاضي نجيب العجب وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الشيخ عبدالله أبو حليقة والامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة العميد امين علي الورافي والمشرف العام لانصار الله بالمحافظة السيد يحي اليوسفي ووكلاء المحافظة والقيادات المحلية واﻹشرافية والتنفيذية والعسكرية والقضائية والعلمائية واﻷمنية والإعلامية والثقافية والشبابية والتربوية والجامعات والتجار والأحزاب والتنظيمات السياسية وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والمجتمعية والمشائخ والوجهاء والشخصيات الإجتماعية والقطاع النسائي بالمحافظة وجمع غفير من المواطنين .. رفعوا الأعلام واللافتات المعبرة عن عظمة المناسبة وأهميتها .. والمكانة العالية  للرسول الأعظم في نفوس أهل اليمن وقلوبهم.

وأكد المشاركون تمسكهم بنهج الحبيب المصطفى والتحلي بأخلاقه وخصاله الشريفة مهما تكالبت عليهم قوى البغي والعدوان ومهما طالت حربهم العدوانية على شعب الإيمان والحكمة.

وفي الإحتفال الجماهيري الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم..ألقى وزير الأشغال العامة والطرق المهندس غالب مطلق كلمة أكد فيها أهمية احياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتذكير الناس بسيرته العطرة واتباع سنته ومنهجه القويم .

ولفت الى أهمية اعادة الناس إلى هويتهم الإيمانية وتجسيد قيم وتعاليم الدين الإسلامي السمحة في حياتنا اليومية .

وتطرق الوزير مطلق إلى المواقف الجهادية والشخصية القيادية ومكارم الأخلاق التي اتسم بها الرسول صلى الله عليه وسلم .. لافتا إلى أهمية الاقتداء به في قول الحق والوقوف في وجه الطغاة والظالمين.

من جانبه ألقى محافظ محافظة إب اللواء عبدالواحد صلاح كلمة رحب في مستهلها بضيوف المحافظة من الأخوة الوزراء والوفود والجموع المشاركة
من مختلف المديريات
وقال :يسرنا وبأسم أبناء محافظة إب أن نرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لقائد الثورة والمسيرة القرانية السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي حفظه الله والى فخامة الأخ المشير مهدي محمد المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى والى ورئيس وأعضاء حكومة الإنقاذ الوطني وكآفة أبناء شعبنا اليمني وأبطاله في القوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية .. والى كآفة أبناء أمتنا العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد خاتم الأنبياء محمد صلى الله عليه وآله وسلم .

وأشاد المحافظ اللواء عبدالواحد صلاح بالحضور الجماهيري الكبير لإحياء المناسبة والذي له دلالاته العظيمة لمكانة الرسول الأعظم في نفوس أبناء المحافظة وعامة شعبنا اليمني.

ولفت محافظ اب الى أن هذه الحشود الغفيرة جسدت مدى حب وتمسك وارتباط اليمنيين الوثيق برسول الله، ووفائهم له والبقاء على عهده ونهجه القويم.

وأضاف ” نتوجه بالتحية والإجلال لأبطالنا في الجيش واللجان الشعبية على ما يحققونه من إنتصارات في مختلف جبهات العزة والكرامة، كما نحيي جرحانا الذين يصنعون الفرحة في محيا شعبنا اليمني بتضحياتهم في ميادين الوغى دفاعا عن الأرض والعرض وسيادة الوطن وإستقلاله”… ونؤكد اهتمام السلطة المحلية بأسر الشهداء والجرحى عرفانا بما قدموه من تضحيات وتكريما لدورهم في سبيل الإنتصار للإرادة الوطنية وإفشال مخططات العدوان .. وأن أقل ما يمكن الوفاء به تجاههم هو تقديم الرعاية الكاملة لأسرهم .

ونوه المحافظ صلاح بدور أبناء إب في رفد الجبهات بالرجال وتسيير القوافل الغذائية للجيش واللجان الشعبية ومنها قافلة بالتزامن مع الاحتفال بهذه المناسبة التي سيتم تسييرها كأكبر قافلة دعما للمرابطين في الجبهات .

وأشاد بجهود لجان الإعداد والتنظيم واللجان الأمنية والإعلامية والصحية وغيرها من اللجان الأخرى لإنجاح هذا الإحتفال بالشكل اللائق بمكانة الرسول الخاتم .

وأكد المحافظ صلاح أن محافظة إب ستظل عصية على العدوان وأن كل محاولات العدو للنيل من أمنها وإستقرارها سوف تتحطم على صخرة وعي أبنائها وتمسكهم بنهج وخٌلق المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم في التصدي لأعداء الله.

وشهد الاحتفال إلقاء قصيدتين للشاعرين عبدالقادر البناء وهاني دماج عرجتا على صمود الشعب اليمني، وروح التحدي والثبات التي يواجه بها قوى العدوان والتي ترتكز على القيم القرآنية وهدي نبي اﻷمة ورسولها .

فيما تناول الأوبريت الفني بعنوان ” نصر وفتح ” لفرقة اﻹبداع ، والمقطوعات اﻹنشادية التي قدمها المنشد عبدالكريم الهتار ، ما مثله النبي الكريم من رسوخ القيم النبوية في أخلاق وسلوك أبناء الشعب اليمني.

وعدد من الأناشيد والموشحات الدينية المعبرة عن عظمة المناسبة ومكانة صاحبها عليه أفضل الصلاة والسلام .. بعد ذلك بدأت فقرات البث المباشر للإحتفالات المركزية في المحافظات
والاستماع الى كلمة قائد الثورة المباركة سماحة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي (حفظه الله ) بالمناسبة

You might also like