شاهد بالصور : تدشين العمل بإدارة خدمة الجمهور في عدد من المكاتب الخدمية بمحافظة إب .

 

إب نيوز ١٦ نوفمبر

دشن  محافظ محافظة إب عبدالواحد صلاح اليوم العمل بإدارة خدمة الجمهور بديوان عام المحافظة.

وأطلع المحافظ صلاح ومعه وكيلا المحافظة للشئون الديوان صادق حمزة وللشئون الفنية عبدالواحد المروعي على إجراءات وآليات العمل بالإدارة  التي تم تخصيص الرقم( 04402600) لتلقي الشكاوى والبلاغات من المواطنين.

كما دشنوا العمل بإدارة خدمة الجمهور في المجمع المالي بمركز المحافظة والذي يظم فروع مكاتب المالية والهيئة العامة للزكاة والضرائب ، وفي مكاتب التربية و الأشغال العامة والطرق وهيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني والصحة العامة ومستشفى الامومة والطفولة .

وفي التدشين أوضح  محافظ إب أن تفعيل العمل في إدارة خدمة الجمهور يأتي تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية لمكافحة الفساد في مختلف مؤسسات الدولة .

وأشار إلى أن ديوان عام المحافظة وفروع المكاتب التنفيذية والوحدات الإدارية عملت على توفير دليل ولائحة توضح طبيعة خدمات خدمة الجمهور  في كافة الاعمال والمهام المناطة بها وتخصيص رقم لاستقبال شكاوى وبلاغات المواطنين .

وحث الجميع على التفاعل مع إدارة خدمة الجمهور وبما يعزز من الشفافية والمصداقية ومكافحة الرشوة والابتزاز وانجاز معاملات المواطنين .

وفي تصريح لوسائل الإعلام أكد وكيل محافظة إب للشؤون الفنية/ عبدالواحد المروعي أن تدشين إدارة خدمة الجمهور يأتي في إطار توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن مكافحة الفساد المالي والإداري, وتسهيل انجاز المعاملات.

وأشار إلى أن قيادة المحافظة عملت على توفير دليل ولائحة توضح طبيعة خدمات خدمة الجمهور والمعاملات المنجزة وقيد الإنجاز .. مؤكدا حرص قيادة المحافظة على تذليل الصعوبات التي تواجه عمل إدارة خدمة الجمهور بما يمكنها من أداء مهامها على أكمل وجه.

وأكد أنه تم تخصيص مكتب في جميع المكاتب والقطاعات لاستقبال الشكاوى بما يعزز من الشفافية والمصداقية.

ولفت إلى أهمية اضطلاع الجميع بمتابعة ومعالجة القضايا في جميع الوحدات الادارية .. لافتا إلى أنه في حال عدم التجاوب سيتم التواصل بالمكاتب وحل الشكاوى والنظر إلى الوثائق واتخاذ اللازم.

حضر التدشين مدراء عموم مكاتب المالية وهيئة الزكاة والتربية والأشغال العامة والطرق والصحة وهيئة الاراضي والمساحة والتخطيط العمراني المهندس ونائبه

You might also like