مناقشة مستوى أداء فروع هيئة الزكاة في إب .

إب نيوز ١٦ نوفمبر

ناقش اجتماع بفرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب اليوم برئاسة المحافظ عبدالواحد صلاح مستوى الأداء وسير العمل بفروع الهيئة بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة صادق حمزة وعبدالواحد المروعي و ضم مدير فرع الهيئة علي الجبري ومدراء إلادارات ورؤساء الأقسام نتائج اعمال المسح والحصر للمستحقين للزكاة التي تم تنفيذها في كافة المديريات.

وتطرق الاجتماع لخطة عمل المكتب خلال المرحلة القادمة في تحصيل الإيرادات الزكوية وتنميتها وصرفها في مصارفها الشرعية.

وأكد المحافظ صلاح ضرورة مضاعفة الجهود لتطوير وتحسين الإيرادات، خاصة ما يتعلق بالمتأخرات وتجاوز التحديات التي فرضها العدوان والحصار .

وأكد الحرص على تطوير قدرات منتسبي فرع الهيئة ومعالجة الصعوبات التي تعترضهم بما يضمن تطوير الأداء وتحصيل الزكاة من كافة المكلفين وصرفها في مصارفها الشرعية بما يخفف من معانات الفقراء والمساكين وبقية المستحقين للزكاة .

من جانبه أكد مدير فرع الهيئة بإب الجبري أن الفرع حقق خلال الفترة الماضية نجاحات في تحصيل الإيرادات الزكوية وتوزيعها لمستحقيها في كافة المديريات بالإضافة إلى تنفيذ العديد من المشاريع الخيرية.

وأشار إلى أن المشاريع الخيرية شملت توزيع المساعدات النقدية والعينية للفقراء والمساكين والمحتاجين .. مثمنا الجهود التي بذلت في تنفيذ وانجاز حصر الفقراء والمساكين في مختلف عزل وقرى المديريات ولعدد 105 ألف حالة مستحقة تم حصرها والرفع بها .

وأشار الجبري إلى أن اجمالي إيرادات الزكاة التي تم تحصيلها في المحافظة خلال الفترة يناير – أكتوبر من العام الجاري 2019م بلغت مليار و640 مليون و718 ألف ريال .. لافتا الى أنه سيتم خلال الفترة القادمة تدشين صرف المساعدات الزكوية في مديريتي المشنة والرضمة ومن ثم في كافة المديريات بالمحافظة .

You might also like