الأزهر يسعى لتأسيس فضائية بتمويل سعودي!

إب نيوز 18 مايو

كشفت مصادرُ مطلعة، أن مؤسسةَ الأزهر تخطط لتأسيس قناة فضائية، بتمويل سعودي، على أن يتولى إدارتَها علاء بسيوني، مدير القناة الفضائية المصرية، باتحاد الإذاعة والتليفزيون سابقاً، لتمثل القناة رأي «الأزهر» المسموع في العالم.

وبحسب «جريدة المال» المصرية أوضحت المصادر أن المفاوضات بين الجانبين «المصري والسعودي»، بدأت قبل وفاة الملك عَبدالله بن عَبدالعزيز، الملك السعودى السابق، وتوقفت فجأة بسبب اشتراط الجانب السعودي تولي شركة «بن لادن» جميع الإجراءات بدءاً من التأسيس، وحتى إنشاء الاستوديوهات، وتزويدها بالأجهزة والمعدات اللازمة لانطلاقها والأمور الإدارية الأُخْرَى.

وأضافت أن المفاوضات السابقة تم على أثرها تأسيس مجلس أمناء، يضم ممثلين من مؤسسة الأزهر، وخبراء إعْــلَام، أبرزهم المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق.

ونوهت المصادر بأن المفاوضات عادت من جديد بعد زيارة الملك سلمان بن عَبدالعزيز الأخيرة لمصر، كاشفاً عن رصد الملك السعودي 250 مليون دولار لتطوير الأزهر، وذلك لبناء منشآت جديدة بفروع جامعاته، على أن يتم تخصيص جزء من الميزانية لتمويل القناة الفضائية، وإنشاء الاستوديوهات الخاصة بها.

وأشارت إلَى أن الجانب السعودي لم يصرف المبلغ المذكور لمؤسسة الأزهر حتى اللحظة، لافتاً إلَى أن علاء بسيوني، صاحب فكرة القناة، والذي يعد طرفا رئيسيا في جميع المفاوضات التي تمت، اتفق مع مسؤولي الأزهر على تأسيس القناة بتمويل محلي، إذا استمر التأخير من الجانب السعودي.

You might also like