شبكات التواصل الاجتماعيّ بفلسطين ومصر تسخر من كشف حماس عن “مخطط الطيراوي لاغتيال السيسي”

 

شبكات التواصل الاجتماعيّ بفلسطين ومصر تسخر من كشف حماس عن “مخطط الطيراوي لاغتيال السيسي”

Tawfeq-Atterawe777

صحافة عربية | إب نيوز 18 مايو 2016 : ضجت شبكات التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة، بالتصريحات التي نشرها موقع “الرسالة” التابع لحركة حماس على لسان القيادي في الحركة، ومسؤولها الإعلامي بغزة، صلاح البردويل، بشأن الكشف عن مخطط لمجموعة مسلحة كانت ستنفذ عمليات اغتيال ضد مسؤولين مصريين بينهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوجيهات من مدير عام المخابرات السابق توفيق الطيراوي.

وقال البردويل في تصريحاته، إنّ حركته ستقدم بالوثائق والمعلومات، اعترافات لأعضاء خلية، حاولوا من خلالها توجيه تهديدات بالمساس بالأمن القومي المصري، موضحًا أنّ هذه الاعترافات جاءت ضمن التحقيق مع الخلية التي ألقي القبض عليها مؤخرًا في غزة.

وأشار إلى أنّ حركته سترسل هذه الوثائق إلى مصر، والى أطراف إقليمية ودولية أخرى، لتبين من خلالها حجم المؤامرة التي يقودها الطيراوي، مشددًا على أنّ حركته لن تسمح للطيراوي ولأي طرف المساس بالأمن القومي المصري. فيما وصف أسامة القواسمي المتحدث باسم حركة فتح، تصريحات البردويل بـالمهاترات، لا تنطلي على طفل فلسطيني أو مصري.

وقال المتحدث باسم الحركة أسامة القواسمي، في تصريح صحفي، إنّ مثل هذه التصريحات المكشوفة لا يمكن لها أن تؤثر قيد أنملة على علاقتنا الراسخة مع الشعب المصري وقيادته الوطنية. وطالب القواسمي، “حماس″ مرة أخرى بالتوقف عن التدخل في الشأن المصري تماما، والانعتاق من حركة الإخوان المسلمين.

وأوضح أنّ هذه المهاترات التي أدلى بها القيادي البردويل تأتي للتغطية على جرائم “حماس″ في قطاع غزة، ومحاولة لحرف البوصلة عن الوضع الإنساني الصعب الناتج عن سياستها الداخلية تجاه شعبنا، والاحتلال الإسرائيلي من جانب آخر، على حدّ تعبيره.

ونشرت شبكة “رصد” المصرية المقربة من جماعة الإخوان المسلمين، الخبر ليحدث ضجة كبيرة في مصر، وسط ردود فعل متباينة من قبل نشطاء الجماعة عبر صفحة الشبكة. وعلق أحمد غانم بالقول: لو الخبر دة مش مفبرك يبقى نقدر نقول إن حماس عندها معرصين زيناااااا .بصوت حزلؤم.

فيما رد الناشط أحمد الحية على النبأ بالقول: لو الواحد مهتم فعلا بأحوال إخوانه المسلمين وبيتابع تفاصيلهم، كان هيقرأ عن هذا المخطط “مخطط الطيراوي” من أكثر من شهرين، وأنّ حماس لما كشفت الخلية كشفتها لأنها داخل غزة والمتورطون هم إتباع الطيراوي لعنة الله عليه. لمن لا يعرف الطيراوي عليه بالبحث عنه، كلنا قرأنا عن الخلية وقتها، ولما انتهت القضية أرسلت حماس بالوثائق “لأكثر من جهة وبلد” ومن بينها مصر، يعني ليس كما هو مكتوب في الصورة التي نشرت، لم ترسلها للسيسي خصيصًا قبل حدوث العملية ليتجنب الضرر، الخلية كشفت صدفة ومن التحقيقات عرفت أهدافها، حماس لا تحمي إلّا غزة قاعدة لا بد للجميع أن يفهمها.

وردت الناشطة جيسي أحمد على تعليقات الحية بالقول “وخد عندك التبرير الكاذب اللي اخترعه اﻻخوان وبينشروه في كل الصفحات وخرفانهم يحطوه بالتعليق كوبي وبيست. في إشارة منها لعدم اقتناع الكثيرين بما يحاول بعض نشطاء الإخوان تبرير تلك التصريحات.

الناشط المصري المعروف احمد محمود والمقرب من جماعة الإخوان، كتب عبر صفحته: يا بني قلناها من زمان وأنت اللي دماغك صرمة قديمة مش راضي تفهم: المكتب السياسي الحالي لحماس ده شوية أوساخ قوّادين سياسة دينهم البراجماتية وعقيدتهم القومية، ولولا الكام واحد اللي جوا القسام وماسكين الجناح العسكري للحركة، كان زمانها بقت زي حزب النهضة في تونس أو مصر القوية في مصر. وتابع: والله أنا مشفق جدًا على المساكين اللي عايشين وهم حماس أحمد ياسين والرنتيسي ونزار ريان، دول ماتوا يا بني وربنا يتقبلهم في الشهداء، بتوع دلوقت هم امتداد الغنوشي وأبو الفتوح ومحمود عزت، ربنا يهديك ويتوب عليك!.

وعلق العديد من المصريين على ما نشره محمود، وقال مصطفى ابراهيم باستهزاءٍ:اخرس يا خاين، ازاى تقول كده على حماس الذراع السياسي لإيران وتطبيعها مع الحكومة المصرية. فيما علق محمود أبو سمعان بالقول (بارك الله فيك، هيك جمعت الصالح والطالح في دعواك!”. فيما كتب الناشط الإخواني سابقًا أبو اسماعيل المصري، مستهزئًا بما جاء في تصريحات البردويل “الإخوان المسلمين شرف الأمة .. حماس خير أجناد الأرض، اتبعه بآخر “أنا عوزها تزلزل الفيس بوك .. قولها وسمع كل الناس خير جنود الأرض حماس .. كنا عبط اوي يا خال”.

في إشارة للهتافات التي كان يرددها أفراد جماعة الإخوان خلال الاحتفالات التي كانوا يقيمونها في مصر. كما كتب الناشط الإخواني سابقًا طاهر عنتر: المفروض بقى الناس تبقى خدت ع المستوى ده من الانحطاط من حماس والإخوان عمومًا، وما تتفاجئش كل ما يطلعلهم تصريح قذر زيهم.

وكتب الناشط عبد الرحمن عبد الله “طب وحماس الإخوانية تحب تقول إيه لحماس السيساوية ؟”.

الناصرة – “رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

You might also like