العراق العريقة مرقد الأئمة الاطهار عليهم السلام بمحك الاختبار للشعب العراقي والشعوب

 

إب نيوز ١٣ ديسمبر
بقلم /هشام عبد القادر..

بلد موطئ امام الحكمة الامام علي سيد الاوصياء عليه السلام بلد كربلاء ارض المحشر بلد سر من رئى بلد المرجعية العليا بلد الشهيد محمد باقر الصدر والشهيد محمد محمد صادق الصدر والشهيد محمد باقر الحكيم .. جميع من في العراق بلد الشهامة والكرم الذين يستضيفون ملايين الزوار للامام الحسين عليه السلام .. بلد النخوة والشهامة بلد الشهيدة اخت الشهيد محمد باقر الصدر بلد النخيل والخير الواسع من النفط .. بلد حكم المختار الثقفي .. بلد تهوي اليه القلوب من كل مكان .. بجميع الالوان ومختلف العقائد والديانات .. بلاد الرافدين وبابل ارض المعاد .. التي تعانق فلسطين وتعانق كل المقدسات بكل ارض .. نتمنى العقلانية بكل شعب العراق المؤمن والمنطق والاستماع للمرجعية العليا. . الم تنظر كل الامة كيف قامت ايران الدولة الاسلامية على سبيل احترام ولي الفقية المرجعية العظمى للحاكم وللشعب .. اذا قال لشئ كن يكون يقول لهم اقعدوا يقعدوا اذا قال لهم قوموا قاموا اذا قال لهم كونوا انصارا لله كانوا اذا قال لهم كونوا حزب لله كانوا .. انا لا اريد فرض شئ على اختياركم انما ضرب مثل لماذا لم يحترم الشعب والدولة المرجعية العليا .. ويستمعوا خطابات العلماء بالمنبر الحسيني .. لماذا السيد مقتدى لم يكن باسمه ان يفعله يقتدي بالشهيد محمد باقر الصدر والشهيد السيد محمد محمد صادق الصدر وكل التيار يكون بنفس الحكمة والعلم ..

على الشعب الوعي الكامل بالاستماع للمرجعية العليا ..

وعلى الدولة ان تحترم ارادة الشعب المؤمن والمرجعية العليا . والاستفتاء بالدستور والانتخابات الحرة .. الجميع يساهم باختيار من يمثل العراق الشامخة فانها الدولة التي تمثل هيبة الوطن العربي الغنية بالثروات والكوادر العلمية والمراجع والغنية بالتراث الاسلامي .. اذا لم تكن العراق هادئه وتكون ملتزمة بالصرخات الحسينية الحكيمة ليس العشوائية فمن الذي يلتزم .. انها الدولة التي كما قلنا تعانق كل المقدسات لانها منبع الثورات الملهمة للشعوب للحرية من مصدر امام الاحرار وابا الاحرار الامام الحسين عليه السلام .. انه يحزننا جميعا ما يحصل بالعراق من سفك دماء الابرياء .. من كل الاطراف ومن فتنة هوجاء .

على الكل ان يستمع للمرجعية العليا .. يستمع لقادة الامة بكل مكان .. ما يقرروا وما قالوا وان يكون المصير باحترام قول المراجع العظام والحكماء والا لم نكن ملتزمين بالدين والعقيدة ..

احترام العقل والقلب فانهما يمثلا النبي والوصي الرئيس والوزير هما العقل والقلب السليم..
عراق الامة العربية لابد ما تمشي بخط موحد .. تكون من قادة الامة للصلاح ..

ان اليمن اليوم تحترم القائد سيدها وتمشي بخط موحد بالرغم من قلة الموارد والحصار الا انها منتصرة بالوحدة والمشي بسبيل القائد

ايران كذالك .. سوريا

ومهما اشتد البلاء الكل يعاني من الفتنه النابعة والصادرة ريحها من نجد ومن بلاط ال سعود ومن الادارة الامريكية والاسرائيلية ومن العقول التي لا تتفكر التي تمشي بخيط الفكر المتطرف لكن ليس حجة انهم قادرون على فرض اداراتهم على الاحرار وكافة الشعوب المؤمنه ..

فعلى الجميع فرض الفكر الصحيح حب الاوطان وعدم الرضوخ للفتن .. على الجميع حسن التصرف . لان الوطن العربي غني بالثروات ينقصه غنى العقل والحكمة . والادراك

والبصيرة

واحترام الحكماء والعقلاء لانه من الدين احترام الحكمة والعقل والقلب السليم ..

على الشعوب ان تتوحد وتفهم العدوا الحقيقي وتفهم معاني الثورات الحقيقية التي ترفض الظلم وبلاط الحاكم بطريقة سليمة تستمع للقادة والحكماء ..

وتمشي بنور موحد . لا يهدد مصير حياة الامة .
والسلام كافة والدخول كافة بمحور السلام بمعانيه لا بالاستسلام انما فرض السلام العام بقوانينه التي ارادها الله باحترام الرسل والانبياء والاوصياء عليهم السلام

ان الامة لديها تراث يجب تحافظ عليه وتطبقه قولا وعملا وفعلا ..

والحمد لله رب العالمين ..

You might also like