وحي القلم !!

 

إب نيوز .2020/1/6

بقلم / محمد صالح حاتم.
-الإيجارات لازالات مشكلة تبحث عن حل ّ،رغم أنه تم مناقشتها في المجلس السياسي الأعلى وكذا حكومة الانقاذ الوطني،وصدرت توجيهات ونزلت تعميمات بمنع رفع إيجارات الشقق والبيوت الخاصة بالسكن ومنع الإيجارات بالدولار،ولكن رغم كل ّهذا لا زالت المشكلة موجودة ،حيث أنه لم يتم تحديد إيجار الشقق والبيوت،بل ترك تحديد سقف الأيجارات لأصحاب البيوت والعمارات ومالكي العقارات،فكل واحد يأجر بالمبلغ الذي يريده مستغلين ظروف المواطنين الباحثين عن السكن واغلبهم نازحين فقدوا مساكنهم وبعض افراد اسرهم جراء قصف طيران العدوان،فأملنا أن يتم تحديد اسعار الإيجارات وأن لاتترك لطمع وجشع اصحاب العقارات .
– اشارات المرور في العاصمة صنعاء لم تشغل بعد ،رغم الوعود التي كنا قد سمعناها أنه سيتم اعادة تشغيل اشارات المرور بالطاقة الشمسية،ولكن سمعنا وعودا ًولم تراء اشارات المرور النور بعد!

– أصبحت أسواق القات العشوائية في الشوارع الرئيسية والجولات سبب رئيسي للأزدحام والأختناقات المرورية في الشوارع الرئيسية والجولات،وهذة الاسواق تتواجد بشكل عشوائي،ومعظمها بدون تراخيص ،متى سيتم ازالة هذة الاسواق من الشوارع الرئيسية والجولات ونقلها إلى اماكن خاصه داخل الاحياء والشوارع الفرعية،للتخفيف من الازدحام،ومن اجل عاصمة خالية من العشوائية! ؟

You might also like