إب : أختتام ورشة العمل التدريبية للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي

 

إب نيوز ٢٢ يناير
أختتمت اليوم بمحافظة إب ورشة العمل التدريبية للتصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي ( IPC ) النسخة الثالثة .. والتي تنظمها منظمة اﻷغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بالشراكة مع اللجنة الفنية للتصنيف المرحلي المتكامل ، وبدعم من برنامج نظم معلومات اﻷمن الغذائي واﻹنذار المبكر الممول من اﻹتحاد اﻷوربي.

وشارك في الورشة التي أستمرت أربعة أيام ، 25 مشاركا ومشاركة يمثلون مكاتب التخطيط / وحدات تنسيق نظم معلومات اﻷمن الغذائي ، والصحة والزراعة والمجلس اﻷعلى ﻹدارة الشئون اﻹنسانية ، في محافظات تعز وإب والبيضاء وذمار والحديدة وريمة والمحويت ، باﻹضافة الى ممثلين عن المجلس اﻷعلى للاجئين ، ومنظمات (اﻷوتشا ) واليونسيف ورعاية الطفولة ، ومنظمة أوكسفام .

وهدفت الورشة الى بناء قدرات العاملين في مجال اﻷمن الغذائي والتغذية وتعزيز إستخدام آلية التصنيف المرحلي المتكامل للأمن الغذائي كأداة لتحليل اﻷمن الغذائي على مدى واسع النطاق .

وأوضح خبير اﻷمن الغذائي في الوحدة العالمية للتصنيف المرحلي للأمن الغذائي  كماو وهنجي : أن الورشة هدفت الى أكتشاب الخبرات والمهارات في كيفية معالجة المسائل الخاصة باﻷمن الغذائي من خلال نهج متعدد القطاعات والتخصصات .

ولفت الى أهمية الورشة في تحسين تحليل وضع الأمن الغذائي وتطوير نظم معلوماته .

فيما أستعرضت محللة اﻷمن الغذائي والتصنيف المرحلي الدكتورة ميرنا حسن ، أهم محاور جلسات الورشة والتي ركزت على ماهية التصنيف المرحلي للأمن الغذائي وإطاره التحليلي ، والبروتوكولات الخاصة بالمجاعة وتصنيف درجة الخطورة ، والمناطق المحرومة من الوصول اﻹنساني .

وتطرقت الى دلائل ومعايير أفضل القرارات المتعلقة باﻷمن الغذائي والتغذية ، وآلية التواصل بشأن المجاعات والعوامل المؤثرة على على عملية صنع القرار .

حضر أختتام الورشة مدير عام مكتب التخطيط بالمحافظة كمال الحارثي وعدد من ممثلي الجهات المعنية .

You might also like