اللواء الأخضر

أمسية ثقافية توعوية للقطاع الفني بإب حول الرؤية القرآنية لثورة سبتمبر . إب / نيوز ٢٧ سبتمبر  نظم القطاع الفني للسلطة المحلية بمحافظة إب ، اليوم أمسية ثقافية توعوية بعنوان( المنطلقات القرآنية لثورة ٢١ سبتمبر ) . وخلال الأمسية التي أقيمت بمناسبة العيد الوطني السابع لثورة سبتمبر ، بين وكيل المحافظة لقطاع الشؤون الفنية عبدالواحد المروعي خلال محاضرته ، العلاقة بين ثورتي ٢٦ سبتمبر و ٢١ سبتمبر باعتبار الأخيرة جاءت كضرورة ملحة لاستكمال وتطبيق أهداف ثورة ٢٦ سبتمبر . وأوضح الوكيل المروعي اهم المنطلقات القرآنية التي جسدتها ثورة ٢١ سبتمبر ذات المبدأ القرأني والنهج والسلوك القرآني . وقال : هناك أربعة منطلقات لهذه الثورة من المنظور القرآني حيث يشمل المنطلق الأول الجانب “العقائدي” وضرورة الثورة ضد الطاغوت وعبادة الله وحده ، واما المنطلق الثاني فهو ثقافي وهنا يبرز دور العلماء و المفكرين و المثقفين و الأدباء في مسار الثورة ضد الطاغوت . أما المنطلق الثالث فهو إجتماعي يتركز حول سعي الثورة لتحقيق قيم العدل والمساواة الإجتماعية وإزالة طبقة المتسلطين وأعوان الوصاية . فيما يأتي المنطلق الرابع في المجال الاقتصادي ولعل الجميع يدرك إنجازات هذه الثورة اقتصاديا من خلال المحافظة على استقرار الأسعار وصرف العملات التي لم تستطع دول الوصاية الحفاظ عليه بل ودمرت الاقتصاد رغم فارق الإمكانيات وتحكمهم في مصادر الثروة . و في المنطلق الرابع الجانب “الاقتصادي ” استدل بأهمية سعي الإنسان في ثورته و دور الزكاة في تلاحم و تماسك المجتمع الاسلامي . ولفت إلى أن الثورة فعل مستمر حتى تتحقق كافة أهدافها ويتطلب ذلك تعليم وإخلاص ، ينتج عنه بناء وانتصار على قوى الوصاية أعداء الثورة . منوها الى أهمية العمل على بناء وتأهيل الكوادر التي تحتاج اليها البلد وهذا لن يتحقق إلا بالحرص والشعور بالمسؤولية .. و ألقى مدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة سليم البحم كلمة باسم موظفي القطاع الفني أوضح فيها أن ثورة ٢١ سبتمبر ثورة سيادة و استقلال وتحرر من الوصاية .. مشيرا الى ان هذه الثورة التي قطعت ايادي العمالة واذيال الوصاية أعادة الاعتبار لكافة الثورات التي قام بها هذا الشعب . مشيدا بالانتصارات العظيمة لأبطال الجيش واللجان .. داعيا كافة المغرر بهم إلى العودة والاستفادة من قرار العفو العام . حضر الأمسية مدير الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة و المشرف العام بمديرية الظهار علاء السادة و نواب مدير الأشغال طه المغني و إبراهيم الحدي و نبيل خشافة و صقر السياغي ، و نواب مدير مؤسسة المياة فيصل السعيدي و نجيب الجبري و أحمد النزيلي .

 

إب / نيوز ٢٧ سبتمبر

نظم القطاع الفني للسلطة المحلية بمحافظة إب ، اليوم أمسية ثقافية توعوية بعنوان( المنطلقات القرآنية لثورة ٢١ سبتمبر ) .

وخلال الأمسية التي أقيمت بمناسبة العيد الوطني السابع لثورة سبتمبر ، بين وكيل المحافظة لقطاع الشؤون الفنية عبدالواحد المروعي خلال محاضرته ، العلاقة بين ثورتي ٢٦ سبتمبر و ٢١ سبتمبر باعتبار الأخيرة جاءت كضرورة ملحة لاستكمال وتطبيق أهداف ثورة ٢٦ سبتمبر .

وأوضح الوكيل المروعي اهم المنطلقات القرآنية التي جسدتها ثورة ٢١ سبتمبر ذات المبدأ القرأني والنهج والسلوك القرآني .
وقال : هناك أربعة منطلقات لهذه الثورة من المنظور القرآني حيث يشمل المنطلق الأول الجانب “العقائدي” وضرورة الثورة ضد الطاغوت وعبادة الله وحده ، واما المنطلق الثاني فهو ثقافي وهنا يبرز دور العلماء و المفكرين و المثقفين و الأدباء في مسار الثورة ضد الطاغوت . أما المنطلق الثالث فهو إجتماعي يتركز حول سعي الثورة لتحقيق قيم العدل والمساواة الإجتماعية وإزالة طبقة المتسلطين وأعوان الوصاية . فيما يأتي المنطلق الرابع في المجال الاقتصادي ولعل الجميع يدرك إنجازات هذه الثورة اقتصاديا من خلال المحافظة على استقرار الأسعار وصرف العملات التي لم تستطع دول الوصاية الحفاظ عليه بل ودمرت الاقتصاد رغم فارق الإمكانيات وتحكمهم في مصادر الثروة .

و في المنطلق الرابع الجانب “الاقتصادي ” استدل بأهمية سعي الإنسان في ثورته و دور الزكاة في تلاحم و تماسك المجتمع الاسلامي .

ولفت إلى أن الثورة فعل مستمر حتى تتحقق كافة أهدافها ويتطلب ذلك تعليم وإخلاص ، ينتج عنه بناء وانتصار على قوى الوصاية أعداء الثورة . منوها الى أهمية العمل على بناء وتأهيل الكوادر التي تحتاج اليها البلد وهذا لن يتحقق إلا بالحرص والشعور بالمسؤولية ..

و ألقى مدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة سليم البحم كلمة باسم موظفي القطاع الفني أوضح فيها أن ثورة ٢١ سبتمبر ثورة سيادة و استقلال وتحرر من الوصاية .. مشيرا الى ان هذه الثورة التي قطعت ايادي العمالة واذيال الوصاية أعادة الاعتبار لكافة الثورات التي قام بها هذا الشعب . مشيدا بالانتصارات العظيمة لأبطال الجيش واللجان .. داعيا كافة المغرر بهم إلى العودة والاستفادة من قرار العفو العام .

حضر الأمسية مدير الإعلام بالمحافظة عبدالباسط النوعة و المشرف العام بمديرية الظهار علاء السادة و نواب مدير الأشغال طه المغني و إبراهيم الحدي و نبيل خشافة و صقر السياغي ، و نواب مدير مؤسسة المياة فيصل السعيدي و نجيب الجبري و أحمد النزيلي .

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com