اللواء الأخضر

ندوة ثقافية بمستشفى أطباء المنار بمناسبة ذكرى المولد النبوي

إب نيوز ١٤ أكتوبر

نظم مستشفى أطباء المنار، اليوم، ندوة ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بعنوان ” المولد النبوي الشريف .. دلالة المناسبة وعظمة الرسالة “.

وفي إفتتاح الندوة أشار وكيل المحافظة للشؤون الصحية والمنظمات الدكتور أشرف المتوكل إلى الدلالات العظيمة التي يمثلها الاحتفال بمولد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم، وأهمية الاقتداء والسير على نهجه.

وأكد المتوكل حاجة الأمة لتعزيز الإرتباط المحمدي والسير على خطاه لمواجهة التحديات الراهنة .. داعياً كافة منتسبي القطاع الصحي إلى المشاركة الواسعة في الفعالية المركزية المزمع إقامتها الإثنين القادم.

فيما أوضح المدير العام للمستشفى الأستاذ إبراهيم محروس، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يُعد تجسيداً لقيم الحق والخير والشورى والعدالة الاجتماعية .. مشيراً بالدور الذي لعبته الرسالة المحمدية في إحداث نقل حضارية للأمة.

وبين المدير العام إلى أن حب رسول الله والاحتفاء به ينبغي أن يكون مقروناً باتباع نهجه وتطبيق تعاليمه وإقتفاء سيرته العطرة.

من جانبه لفت المدير الطبي للمستشفى الدكتور مروان الداعري للدروس والعبر التي تتجلى من خلال الاحتفاء بالنبي الأعظم ومضامينها التربوية والأخلاقية والسلوكية.

ونوه المدير الطبي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي يعزز المكانة العظيمة لقائد هذه الأمة صانع التحولات الكونية الكبرى في تأريخ البشرية، واستذكار تضحيات الآباء ومسارهم الملهم في نشر الرسالة المحمدية.

وتضمنت الندوة ثلاثة محاور، تناولت جوانب عديدة منها حياة النبي الخاتم، وانعكاساتها على واقع الأمة اليوم .. مبينة أهمية ودلالة الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف، والقيمة الإنسانية للرسالة الخالدة.

وتطرقت إلى دور الرسالة المحمدية والنهج النبوي في تعزيز عوامل قوة وثبات وعزة الأمة وتفوقها في ميادين العمل والبناء والدفاع عن كرامتها.

وركزت الندوة على دور أهل اليمن في نصرة الرسول الكريم والدين الإسلامي، وارتباط الأجيال بقائد الأمة وأن يوم مولده يشكل أهم حدث في التاريخ الإسلامي، وكذلك مكارم الرسالة المحمدية في زرع القيم الربانية السامية ومحاربة كل ما له علاقة بالرذيلة.

وفي ختام الندوة كرمت إدارة المستشفى كافة الموظفين المثاليين والمميزين في جميع إدارات وأقسام المستشفى بالشهادات التقديرية ومبالغ مالية رمزية.

حضر الندوة وليد باعلوي مختص بالمنشآت الخاصة بمكتب الصحة بالمحافظة، ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالمستشفى.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com