اللواء الأخضر

شاهد بالصور : فعاليات ومسابقات لعدد من الجهات الرسمية بإب احياءً للمولد النبوي الشريف .

 

إب / نيوز ١٣ أكتوبر

دشنت جامعة إب مسابقات الشعر والإنشاد والمسرح وكرة القدم ضمن الفعاليات والأنشطة الطلابية التي تقيمها الجامعة احتفاءً بذكرى المولد النبوي.

وفي التدشين، بحضور رئيس الجامعة الدكتور طارق المنصوب، أوضح وكيل المحافظة عبدالفتاح غلاب، أن الأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية المتزامنة مع هذه المناسبة، تتيح الفرصة للشباب، إبراز وصقل مواهبهم ومهاراتهم المختلفة.
ودعا أبناء المجتمع إلى المشاركة الفاعلة في فعاليات ذكرى المولد النبوي والمساهمة في الحشد للفعالية الكبرى.

حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي، ولشؤون الطلبة الدكتور أحمد أبو لحوم، وأمين الجامعة عبدالملك السقاف، وعمداء كلية القانون الدكتور بشير العماد، وكلية الزراعة الدكتور علي مياس، والمكتبات الدكتور عبدالله البخيتي، والدكتور محمد الجوفي، ومساعد مدير عام مكتب التربية عبدالله الشامي .

،،، إلى ذلك نظم مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمحافظة إب اليوم، حفلاً خطابياً بذكرى المولد النبوي ، تخلله عرض كشفي بمناسبة المولد النبوي الشريف .

وفي الحفل أكد مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد درهم الغزالي، أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي والتفاعل في تنظيم الفعاليات الاحتفالية المكرسة للمناسبة.
وأشار إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي، يسهم في التعريف بالسيرة العطرة والصفات النبيلة لسيد البشرية وهاديها إلى طريق الحق والنجاة، وتجديد الولاء والارتباط الوثيق به.
من جانبه أوضح نائب مدير مكتب التربية محمد المتوكل، أن إحياء هذه المناسبة، فرصة لتعزيز التلاحم والانتصار للوطن ومظلومية الشعب اليمني.

وثمن تفاعل ووعي القطاع التربوي بالمحافظة في إحياء هذه الذكرى، بما يليق بعظمة صاحبها محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية فقرات إنشادية وقصيدة شعرية للشاعر عبدالقادر البناء .

،،، ونظم اليوم مكتبي الأشغال العامة وفرع الهيئة العامة للإراضي والمساحة بإب فعالية خطابية وثقافية بهذه المناسبة .

وفي الفعالية أوضح وكيل المحافظة قاسم المساوى أن مثل هذه الفعالية تعد تجسيدا صادقا وواضحا عن مدى أهمية هذه المناسبة ومكانتها في وجدان وقلوب أبناء هذا البلد الذين تمسكوا بنهج الرسول الأعظم ولهذا تكالب عليهم العالم وأعداء هذه الامة والمنافقون.

وبدورهما أكد مدير عام مكتب الأشغال محي الدين شمسان ونائب مدير هيئة الأراضي عبدالملك الكبسي أن ميلاد الرسول الأعظم يمثل يوما فاصلا بين الحق والباطل ويعد ميلادا للبشرية بأكملها . داعين إلى جعل يوم مولد النبي محطة للتغيير نحو الأفضل والعودة الصادقة إلى الله سبحانه وتعالى .

،،،، كما و أقام فرع المؤسسة العامة للكهرباء وفرع شركة النفط بمحافظة إب فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف ١٤٤٣ هجرية .

وفي الفعالية بين وكيل المحافظة القاضي عبدالفتاح غلاب جانبا من خصال وصفات الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله التي ينبغي على المسلم أن يقتدي بها ويحرص على تطبيقها واقعا عمليا باعتبارها منهاج حياة .
وأكد القاضي غلاب أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف مناسبة لتجديد الولاء والعهد للرسول الأعظم وهي رسالة واضحة وصريحة للأعداء الذين يسعون لتشويه هذه القائد العظيم رغم إدراكهم لعظمته ومكانته في قلوب أبناء أمته .. لافتا إلى أن محمد صلوات الله عليه وعلى آله يمثل القائد والمعلم والموجه لهذه الأمة والموحد لشعوبها وبالعودة إليه ستكون هذه الامة هي الأقوى بين كل الأمم والشعوب ..

حضر الفعالية وكيل المحافظة قاسم المساوى مدير عام مكتب الثقافة عبدالحكيم مقبل و مدير عام هيئة النقل فرع إب أحمد مياس ونائب مدير مؤسسة الكهرباء إبراهيم الوادعي ونائبا مدير شركة النفط وليد الجبري عبدالحكيم المجاهد ..

،،، و نظمت إدارة تعليم الفتاة بمكتب التربية والتعليم في محافظة إب اليوم، فعالية احتفاءً بذكرى مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله.
وفي الفعالية تطرق مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد الغزالي ، إلى عظمة وأهمية هذه المناسبة التي تعكس ارتباط الشعب اليمني بالرسول الكريم والاقتداء بنهجه.
وأشار إلى دور القطاع النسائي التربوي في الحشد لهذه المناسبة لإيصال رسالة للعالم أجمع بحب اليمنيين وتعظيمهم لرسول الرحمة ودورهم  في نصرة النبي الخاتم، وتجديد الولاء والعهد له والمضي على خطاه والسير على نهجه .

بدورهن أشارت مديرة تعليم الفتاة بالمحافظة فائدة الشرفي ونائبة مديرة المبادرات المجتمعية أمل الغزالي والمندوبة الإجتماعية حليمة طاهر وأحلام المرتضى من الهيئة النسائية إلى عظمة هذه المناسبة وجاهزية القطاع النسائي للمشاركة الفاعلة والتحشيد للفعالية الكبرى التي ستقام بمركز المحافظة ومديرية يريم وبما يليق بمكانة خير البرية محمد صلوات الله عليه .

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com