اللواء الأخضر

اختتام ورشة تدريبية في مجال صياغة وإعداد التصرفات الشرعية بإب

 

إب نيوز ٢٠ محرم

اختتم اليوم في محافظة إب، ورشة تدريبية في مجال صياغة وإعداد التصرفات الشرعية والقانونية، نظمتها محكمة جبلة الابتدائية تحت شعار “معاً لتحقيق العدالة بمفهومها الواسع”.
هدفت الدورة، في خمسة أيام، إلى إكساب 100 مشارك من الأمناء الشرعيين الرسميين والمرشحين في نطاق اختصاص محاكم جبلة وشرق إب وغرب إب ومحامين وقانونيين وخريجي الشريعة والقانون، مهارات إعداد وصياغة التصرفات الشرعية والقانونية، وتعزيز قدراتهم في صياغة العقود الشرعية.
وفي الاختتام، أشار مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف في المحافظة، بندر العسل، إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الأمين الشرعي في الحفاظ على أموال الوقف.
وأكد الاستعداد والتعاون لاعتماد الأمين الشرعي المبادر في حفظ مال الوقف في منطقته، وإصدار البطاقة له.
بدوره، أفاد رئيس محكمة جبلة – مدرب الدورة، القاضي حسام السقاف، بأن الدورة تهدف إلى نشر الثقافة الشرعية والقانونية في مجال صياغة التصرفات والعقود الشرعية السليمة للحد من النزاعات والدعاوى.
وبيّن أن المعارف، التي تلقاها المشاركون بالدورة، ستُسهم في الحد من ظاهرة الكتابة العشوائية للمحررات والتصرفات التي تخالف أحكام الشرع والقانون، والحفاظ على أموال الأوقاف من الضياع والنهب.
بدوره، حث الناشط الثقافي، يحيى اليوسفي، المشاركين على عكس ما تلقوه من معارف ومعلومات نظرية وعملية على الواقع لضمان حفظ وصون الحقوق الخاصة والعامة.
شارك في التدريب رئيس قلم التوثيق في المحكمة، فتحي البرح، ورئيس توثيق محكمة شرق إب، فهد الصليحي، ورئيس توثيق غرب إب، يحيى محمد المتوكل

You might also like
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com