اللواء الأخضر

إيران تدحض مزاعم أمريكية بإرسال وقود صواريخ الى اليمن

إب نيوز ٢٤ ربيع الثاني/وكالات

نفت ممثلية إيران لدى الأمم المتحدة، ادعاءات المتحدث باسم الأسطول الأميركي الخامس في المنطقة القاضي بأنّ “إيران أرسلت شحنة تزن 70 طناً من وقود الصواريخ إلى اليمن”.

إيران تدحض مزاعم أمريكية بإرسال وقود صواريخ الى اليمن

وقالت الممثّلية في مذكّرة أرسلتها إلى وكالة الأسوشييتد برس، أنّ “إيران تعتبر نفسها ملتزمة بقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 بشأن مسألة حظر إرسال الأسلحة إلى اليمن، وأنها لم تتخذ أي إجراء ضد هذا القرار، وتتعاون بشكل فعال مع لجنة العقوبات التي تم تشكيلها بموجب هذا القرار، وحتى الآن لم يتمّ إثبات كل ادعاء تمّ تقديمه ضد إيران بانتهاك هذا القرار”.

وقالت الممثلية: “إيران تبذل قصارى جهدها لإحياء اتفاق وقف إطلاق النار وإقامة حوار بين الأطراف اليمنية في أقرب وقت ممكن من أجل إحلال السلام والاستقرار في اليمن.

وفي وقت سابق، زعمت البحرية الأميركية توقيف شحنة من وقود الصواريخ كانت مخبأة بين أكياس الأسمدة على متن سفينة متجهة من إيران إلى اليمن.

من جهتها، جددت حكومة صنعاء اتهام الولايات المتحدة بعرقلة مسار السلام في اليمن، وحملتها مسؤولية الحرب والحصار المفروض منذ أكثر من 7 أعوام.

يذكر أنّ الحرب في اليمن، حتى أواخر العام 2021، أودت بحياة 377 ألف شخص، وألحقت بالاقتصاد اليمني خسائر تراكمية تقدر بـ 126 مليار دولار، في حين بات 80% من الشعب اليمني بحاجة إلى مساعدات إنسانية، بحسب تقرير للأمم المتحدة

You might also like
WP2Social Auto Publish Powered By : XYZScripts.com