اللواء الأخضر

شاهد بالصور : الحوثي يشرف على إنهاء ثلاث قضايا قتل في مديريتي حبيش والمخادر بإب …

 

إب /نيوز ٥ جمادي الآخر

أنهى صلح قبلي اليوم أشرف عليه عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي قضيتي قتل في مديرية حبيش بإب الأولى بين آل الهتار وآل الشهاب راح ضحيتها أربعة قتلى من القبيلتين والثانية بين أبناء العمومة من بني السمعولي  ، بالإضافة إلى صلح قبلي آخر في قضية قتل بمديرية المخادر بين بني صالح وبني الهتار  ..

وفي الصلحين اللذان تقدمهما محافظ إب عبدالواحد صلاح، أعلن اولياء دم المجني عليهما يحيى محمد عبدالله الشهاب ومحمد فيصل محمد الطاهر الشهاب التنازل والعفو عن الجناة من آل الهتار ، وبالمقابل اعلن اولياء دم المجني عليهما محمد عبدالله عيسى الهتار ورشاد عبدالله محمد عيسى الهتار ، التنازل والعفو عن الجناة من آل الهتار ، كما اعلن أولياء دم المجني عليه محمد حمود يحيى عبده السمعولي التنازل والعفو عن الجاني عبدالله  محمد أحمد السمعولي ، اما في الصلح القبلي بالمخادر فقد أعلن اولياء دم المجني عليه شمسان علي صالح التنازل والعفو عن الجاني محمد عيسى الهتار ، تشريفا للحاضرين وللساعين في هاذين الصلحين وفي مقدمتهم عضو السياسي الأعلى ومحافظ إب ، وامتثالا لتوجيهات قائد الثورة بالتصالح والتسامح بين ابناء المجتمع وحل القضايا وتوحيد الصف الداخلي ضد العدوان واذنابه ..

وحيا عضو المجلس السياسي الأعلى المواقف المشرفة لأبناء مديريتي حبيش والمخادر في مواجهة العدوان الظالم .. داعيا إلى ان يتجه أحرار هذا البلد إلى التوحد وتعزيز اللحمة الوطنية وإنهاء بقية القضايا والثارات وفتح صفحة جديدة عنوانها المحبة والتكامل والتفاهم والعيش الكريم ..

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى : نريد ان يكون مجتمعنا خالٍ من الثارات والاختلافات والصراعات ويتوحد الجميع ضد المؤامرات والعدو الخارحي الذي طغى وتجبر واستبد بشعبنا ودمر مقدراتنا ونهب ثرواتنا واحتل اجزاء من بلدنا ..

واشار إلى انه لو لا وقوف أحرار هذا البلد بقلوب صافية وعزائم لا تلين وإيمان راسخ وثبات منقطع النظير لمواجهة هذا العدو لكان اليوم بلدنا وشعبنا مرتعاً للفوضى والإقتتال والنهب المنظم للمقدرات والثروات ..

وحذر محمد علي الحوثي من المؤامرات والمخططات الخبيثة التي يسعى العدو منذ مدة إلى تنفيذها لاستهداف الجبهة الداخلية والصف الوطني وسعيه الحثيث لإثارة الفتن والنعرات المختلفة وبث الشائعات وتأجيج الاوضاع عبر استغلال القضايا والثارات المجتمعية .. مؤكدا ان مساعي العدو ومؤامراته فشلت وسقطت بفضل وعي وثبات أحرار هذا البلد الذين حرصوا على التلاحم ووحدة الصف الداخلي ..

واوضح ان احرار اليمن وقبائلها الأصيلة تتوحد وتتلاحم وتتسامح فيما بينها وسيتجهون بهبة شعبية نحو العدو دون تأخر او تراجع للثأر من هذا العدو الذي يعمل كل ما في وسعه لقتل هذا الشعب وتدمير بلده وإثارة المشاكل داخل اوساط المجتمع ..

وبدوره اشاد محافظ إب بالروح والمبادرة الطيبة من قبل ابناء وقبائل هذه المحافظة لإنهاء القضايا والثارات فيما بينهم وحرصهم الشديد على الاخاء والمحبة والتعايش والسلام .. مثمنا كل الجهود التي ساهمت في حل الكثير من قضايا القتل التي كانت شائكة في هذه المحافظة وفي المقدمة تلك الجهود الكبيرة التي بذلها عضو المجلس السياسي الأعلي رئيس المنظومة العدلية ..

ودعا المحافظ صلاح كل مشائخ ووجهاء المحافظة إلى القيام بمسؤولياتهم الدينية والوطنية والأخلاقية والاسهام أكثر في حل القضايا وانهاء الصراعات والثارات وتعزيز اللحمة الوطنية ..

ومن جهته اوضح رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة عضو مجلس النواب أحمد النزيلي ان الصف الوطني اليوم بات اكثر ثباتا وقوة من اي وقت مضى وهذا بفضل واهتمام قيادة الثورة والقيادة السياسية وجهود رئيس المنظومة العدلية في حل القضايا والمشاكل المجتمعية وإنهاء الثارات .. داعيا الى تفاعل اكثر وتعاون أكبر من قبل الشخصيات الاجتماعية والوجاهات مع هذا التوجه الذي من شأنه تحقيق النصر المؤزر وبناء الدولة اليمنية الحديثة ..

وكان مدير مديرية حبيش محمد الفرح ومدير أمن المخادر العقيد بشار الشبيبي قد قرأ نصوص الصلح في كل قضية ..

حضر الصلحين عضو مجلس الشورى رشاد الشبيبي ومشرف المخادر حافظ حجر ومديرا مكتبي الإعلام عبدالباسط النوعة وهيئة الكتاب ردمان الأديب ..

 

You might also like