إب : أمسية رمضانية لتعزيز التكافل الاجتماعي والهوية الإيمانية

 

إب نيوز ٧ رمضان

عقدت اليوم بمحافظة إب أمسية رمضانية للإعلاميين والمثقفين والخطباء والمرشدين والناشطين الحقوقيين برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين علي الورافي .

وناقشت الأمسية بحضور عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي .. عددا من القضايا الاعلامية والثقافية والإرشادية التي تعزز من أوجه الصمود في مواجهة “ا ل ع د و ا ن”

وتطرقت الأمسية، إلى السبل الكفيلة لتعزيز الهوية الإيمانية، وتماسك الجبهة الداخلية، ورفع مستوى الوعي المجتمعي بمؤامرات ومخططات “ا ل ع د و ا ن”.

وخلال الأمسية، أشار أمين عام محلي المحافظة، إلى أهمية الاستفادة من الشهر الفضيل في تعزيز الارتباط بهدى الله وكتابه الكريم والتحلي بالأخلاق المحمدية وإعانة المحتاجين ..لافتا إلى أهمية تنفيذ البرنامج الرمضاني في إطار المكاتب التنفيذية وتفعيل دورها في تعزيز عوامل الصمود وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين.

وشدد الورافي على ضرورة التلاحم والاصطفاف والتعاون لمواجهة التحديات والانتصار لقضايا الوطن العادلة ..حاثا الاعلاميين والمثقفين والمرشدين على تسخير طاقاتهم وجهودهم وأفكارهم الابداعية لابراز مظلومية الشعب اليمني للعالم، ومواجهة التضليل الاعلامي لتحالف “ا ل ع د و ا ن”.

وأوضح أن حب الوطن المتجذر في قلوب أبناء الشعب اليمني عزز من مواصلة الصمود وإحباط مخططات الأعداء لتفكيك النسيج الاجتماعي بما يسهل عليه السيطرة على اليمن ونهب ثرواته ومقدراته .. منوها بدور أبناء إب في التصدي “لل ع د و ا ن” وتقديم التضحيات في مختلف الجبهات ورفدها بالرجال وقوافل البذل والعطاء.

وأكد الورافي أن محافظة إب ستظل آمنة ومستقرة بفضل تكاتف وحرص جميع أبنائها على تثبيت الأمن والاستقرار .. مشددا على عدم التهاون مع أي محاولات لزعزعة أمن واستقرار المحافظة.

فيما أشار مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة عبدالحكيم مقبل، إلى أهمية تعزيز تماسك الجبهة الداخلية وتفويت الفرصة على أعداء الوطن للنيل من النسيج المجتمعي .. مؤكدا أهمية المجالس والأمسيات الرمضانية في تقوية الروابط الأخوية وإحياء قيم التكافل الاجتماعي خلال الشهر الكريم.

من جهته استعرض مدير عام المراجعة الداخلية بالمحافظة محمد المضواحي، موجهات قائد الثورة المتصلة بمسؤوليات الجميع خلال شهر رمضان، وما يحمله العام التاسع من الصمود من تطورات نوعية في القدرات العسكرية والتي سترغم قوى العدوان على إيقاف ع د وا نها الغاشم وحصارها الجائر.

بدوره دعا الشيخ فيصل العدله، الجميع إلى التعاون والإحسان لأسر الشهداء والجرحى والمرابطين وتفقد أحوال الفقراء والمساكين.. معتبرا الشهر الفضيل محطة إيمانية للتزود بالتقوى وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع.

حضر الأمسية مدير عام مؤسسة المياه بالمحافظة المهندس كمال القطني، ونائب مدير مكتب الاوقاف صدام العميسي، وعدد من الوجهاء والشخصيات الاجتماعية بالمحافظة

You might also like