تقرير مختصر .. بعنوان (إحياء يوم القدس العالمي الذي دعا إليه روح الله الخميني قدس الله سره الشريف )

إب نيوز ٢٤ رمضان

تقرير مختصر ..
بعنوان (إحياء يوم القدس العالمي الذي دعا إليه روح الله الخميني قدس الله سره الشريف )

عقد ملتقى كتاب العرب والأحرار مؤتمر دولي بالشراكة مع اصدقائه الاستراتيجين وهم
*الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي..
*الإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني فرع اليمن
*جمعية الشتات الفلسطيني -السويد
*معهد قوة اللحظة للتدريب والتطوير mbi
* الحملة الدولية لمناصرة الأسرى) أسرانا مسؤولية.
*مركز الشهيد ابو مهدي المهندس -العراق

*اتحاد كاتبات اليمن..
*ملتقى كاتبات وإعلاميات المسيرة.
*الوكالة العربية للدراسات والإعلام..
*الملتقى الثقافي النسائي -لبنان
*إذاعة الإقتصادية اف ام 3’93
*المرصد العربي لحقوق الإنسان والمواطنة -لبنان
*الحملة الدولية لتحرير المقدسات وتدويل إدارتها..

بحمد الله تعالى توحدت جميع صفوف المقاومة الأحرار وكل من يحمل مبادئ الإنسانية لإحياء ذكرى يوم القدس العالمي في يوم الجمعة المباركة وفي الايام المباركة الأواخر من شهر رمضان المبارك والذي اختار روح الله الخميني اخر جمعة من شهر رمضان المبارك لتكون قدسية بقداسة المقدسات وتعظيمها في قلوب الآمة الإسلامية فقد احتشدت ملايين من الاحرار في كل ساحات محور المقاومة كذالك كل الإعلامين والكتاب والمثقفين والعلماء ابرزوا دورهم بالفعال بهذه المؤتمرات الدولية عبروا عن شعورهم نحو القضية الاساسية وهي ام القضايا وهي القدس وتحريرها..
فقد حضرو ا بهذا المؤتمر الكثير من النخب العربية والإسلامية نسق لهذا المؤتمر السيد حسن مرتضى المنسق العام للمؤتمرات الدولية في ملتقى كتاب العرب والأحرار وتم إدارة المؤتمر بنظر الإعلامية اليمنية الاستاذه بدور الديلمي. وتم تسجيل هذا المؤتمر عبر قناة يوتيوب التابعة للسيد حسن مرتضى وحيث تم في يوم الجمعة من الساعة التاسعة مساء حتى الساعة الثانية عشر والنصف مساء بتاريخ 14/4/2023..وكتابة تقرير ذهني مختصر كالتالي..
بالبداية الفاتحة لارواح شهداء محور المقاومة والنشيد الوطني الفلسطيني.
ثم المقدمة للإعلامية بدور الديلمي مديرة المؤتمر تحدثت بإن يوم القدس العالمي اطل على الامة في جميع ساحات دول محور المقاومة استجابة لدعوة روح الله الخميني قدس الله سره الشريف.. ويعتبر في يوم مبارك يوم الجمعة اخر جمعة من شهر رمضان المبارك في ايام مباركة واعطت الكلمة الإفتتاحية للعميد حميد عبد القادر عنتر رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي.. تحدث من خلالها إن إيران حملت مشروع أمة وتقف مع كل الشعوب ..وليس لها عدوا إلا الإمبريالية الأمريكية والكيان الصهيوني..
ووجه تحيته للشعب الفلسطيني المقاوم ولكل شعوب محور المقاومة.. وعبر عن خروج الملايين من اليمنين لإحياء هذه الذكرى المباركة واستعدادهم للمعركة الفاصلة.

*مشاركة الدكتور محمد صادق الحسيني كاتب استراتيجي من محور المقاومة ..من الجمهورية الإسلامية الإيرانية..

تحدث إن قضية فلسطين هي جزء من العقيدة بل ركن من الاركان مثل الحج والصوم.. ولا يكتمل الدين إلا بالإيمان بالقضية وتعتبر القضية امر بالمعروف ونهي عن المنكر.. فالمعروف هي فلسطين والمقاومة وأما المنكر هم الصهاينة…
والإمبريالية.. وعبر أن روح الله الخميني وضع النقاط على الحروف بإن امريكا الشيطان الاكبر واسرائيل الغدة السرطانية التي يجب زوالها ولا حل غير ذالك.
وعبر ايضا إن الاتفاقية الايرانية السعودية الصينية إنما كاتفاق صلح الحديبية وصلح الإمام الحسين عليه السلام والمئال النصر لمحور المقاومة فمن يقف مع المحور فهو منتصر ومن يقف ضد محور المقاومة فهو في زوال..واكد بإن الدين عين السياسية والسياسة عين الدين ..

*تلتها مشاركة زهراء اليمن كاتبة سياسية يمنية..
حيث تحدثت أن ابناء فلسطين. والمقدسات تتعرض لعدوان غاشم ودعت كل دول محور المقاومة لتظافر الجهود ووحدتهم وكما دعت كل شعوب الأمة الإسلامية للوقوف مع القضية الفلسطينية البوصلة لكل الأحرار..

*تلتها مشاركة الاستاذ حسن احمد حسن كاتب سياسي..
حيث حيا الثورة الإسلامية الإيرانية التي لولا الثورة الإيرانية لهيمنت امريكا على العالم كذالك لولا صمود شعوب ودول محور المقاومة ايضا فهم قلب الأمة ولولاهم ما انتصرت روسيا والصين بوجه امريكا.. واكد أن يوم القدس العالمي ممزوج بنكهة النصر والمقاومة الفلسطينية قادرة على استعادة الحقوق..

*مشاركة وليد محمد علي ناشط سياسي..
تحدث بإن الفضل لروح الله الخميني غير كل القوى في المنطقة.. حيث رآى إن فلسطين مفتاح عزة الأمة ..ويوم القدس يوم وحدة المسلمين.. واكد إن دول محور المقاومة في تقدم وتراجع لمحور الشر ..

*تلتها مشاركة الاستاذه الإعلامية منى المؤيد..
حيث اكدت بإن السيد حسين بدر الدين الحوثي رحمه الله كان مؤيدا لثورة روح الله الخميني ومؤيدا لفكرة يوم القدس العالمي بحيث إنه موقف ثابتا.. وتحدثت عن موقف السيد عبد الملك الحوثي حفظه الله حيث عبر بالعد التنازلي لمحور الشر الكيان الصهيوني ومن يقف معه..
وايضا عبرت عن الأمل الذي تحمله قلوب شعوب الأمة نتيجة حركة كل قادة وشعوب محور المقاومة..

*تلتها مشاركة الدكتور محمد النعماني كاتب يمني…
اكد بيوم القدس العالمي يوم إحياء مظلومية الامة كافة ليس فقط الشعب الفلسطيني فقط.. وتحدث عما قامت السعودية من تغير لمعالم المقدسات.. واكد بالنصر لدول محور المقاومة..

*تلتها مشاركة الاستاذه إبتهال ابو طالب كاتبة سياسية يمنية..
تحدثت عن عظمة وموقف روح الله الخميني قدس الله سره حيث حدد موقفه بإن اسرائيل غدة سرطانية واكدت بكلمتها إن المؤمنون سباقون لتلبية نداء روح الله الخميني بينما المطبعون يقفون ضدها.. واكدت بإن كل الكتاب والاقلام ستقف مع القضية الفلسطينية..

*تلتها مشاركة الدكتوره نجيبه مطهر مستشار مكتب رئاسة الجمهورية اليمنية لشؤون المرآة اليمنية ..تحدثت بكلام مفصل بعدة نقاط حول اهمية قضية القدس التي تعتبر المحور الرئيسي.. وعبرت ايضا عن فضل روح الله الخميني الذي حشد الطاقة ضد الكيان الصهيوني.. وعبرت عن مدى واهمية اهتمام روح الله الخميني بالقضية الفلسطينية. حيث جعل اخر يوم جمعة من شهر رمضان المبارك يوم للقدس العالمي ويوم البراءة بالحج.. واكدت إن الصراع مع العدوا الصهيوني صراع وجود لا صراع حدود..

*تلتها مشاركة العميد خالد السعدي من فلسطين..
حيث حيا الثورة الإيرانية الإسلامية المباركة بقيادة روح الله الخميني.قدس الله سره الشريف وحيا المرشد الأعلى للثورة السيد علي الخامنئي دام الله ظله الشريف ..
واكد على صمود المقاومة الفلسطينية واستمرارها.. واكد إن إيران هي اول من اطلقت مشروع يوم القدس العالمي بقيادة روح الله الخميني الذي اطلقها وسار على نهجها المرشر السيد علي خامنئي حفظه الله وهي من تقدم الدعم للمقاومة الفلسطينية وبعث تحيته لدولة إيران ولليمن ولكل شعوب محور المقاومة..

*تلتها مشاركة الشيخ حسن علي عياد.

تحدث باهمية يوم القدس العالمي واهمية القدس المبارك اول القبلتين وثالث الحرمين ومحط الانبياء.. وتحدث بإن القدس عزة الأمة كلها من اضاع قضية القدس اضاع البركة..
وتحدث عن فضل روح الله الخميني الذي جعل يوم القدس يوم للمستضعفين يوم للإسلام يوم لوحدة الامة.. ضد المستكبرين.. وايضا فلسطين هي الارض والعرض.. التي يجب أن تحميها الأمة الإسلامية..

*تلتها مشاركة الإعلامي محمد الوجيه

عبر عن فخره باليمنين الذين خرجوا بالساحات مؤيدين للقضية الفلسطينية في 14محافظة واكثر من خمسين ساحة…

واكد بإن الصهيونية العالمية كما قال عنهم السيد حسن نصر الله اوهن من بيت العنكبوت.. هم في زوال حيث بدأ التفكك داخل بني صهيون وخروج ملايين من المتضاهرين ضد حكومة التطرف اليميني الصهيوني…
حكومة بنيامين نتن ياهو..
واكد النصر والتوسع والقوة لمحور المقاومة بينما التراجع والهزيمة لقوى الشر امريكا وبني صهيون.. وايضا تحدث عن خوف وقلق الاسرائيلين من القيادة والشعب اليمني الذي يمثل خطر عليهم في باب المندب والبحر الأحمر..والطيران المسير لذالك كانت الحرب الامريكية على اليمن.. واكد على وحدة الساحات الفلسطينية.. ووحدة المقاومة حيث تعرضت اسرائيل لضربات من المقاومة الفلسطينية ومن لبنان ومن سوريا

*مشاركة العميدركن عبد السلام سفيان خبير عسكري استراتيجي..

اكد بإن يوم القدس العالمي شبيه يوم كربلاء المقدسة حيث نادى الإمام الحسين عليه السلام الا هل من ناصر ينصرني فناشد الارواح التي اتت بهذه الاجيال والعصر وسعت إلى كربلا زائره كذالك حفيده روح الله الخميني نادى بيوم القدس العالمي فلبت دعوته هذه الاجيال لإحياء يوم القدس العالمي…وتحدث عن دور اليمن واهل اليمن باستعدادهم لنصرة فلسطين التي تعتبر القضية الاولى…

*تلتها مشاركة الدكتور دحام الطه..
الذي اكد بإن الانتصار للقدس هو النصر للأمة اي اذا انتصرت فلسطين سوف تنتصر سوريا واليمن والعراق ولبنان وإيران وكل الآمة كذالك العكس اذا انتصرت اليمن سوف يكون انتصار لفلسطين.. واكد إن يوم القدس يوم سياسي وإنساني وديني..

*مشاركة الاستاذ عارف مثنى العامري من اليمن الناطق الرسمي لحقوق الإنسان

حيث أكد إن روح الله الخميني جعل يوم القدس العالمي اهم اهدافه وحيث اعلنه باليوم الثاني من انتصار الثورة الإسلامية الإيرانية.. وهو يوم تذكير للأمة بقضية فلسطين حيث تعتبر البوصلة…واكد الاستاذ عارف مثنى العامري على حرية الارضي الفلسطينية وكل المقدسات الإسلامية..

*تلتها مشاركة الدكتور إسماعيل النجار من لبنان..
اكد بإن فلسطين هي قضية الجميع..والمقاومة تنتصر فيها وعبر عن الإنتصارات التي نعيشها اللحظة حيث هرولة السعودية للتفاوض باليمن لترضي الحفاة وايضا اسرائيل عن عدم ردها على الضربات في لبنان واكد إن ذالك بفضل الصمود والإنتصارات في اليمن ولبنان وفلسطين وسوريا.. ولخص مشاركته المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف..واهمية الجبهة الإعلامية لا تقل عن اهمية عن الجبهات الميدانية.

*مشاركة الكاتبة اليمنية فوزيه الجوبي..

اكدت بإن قضية فلسطين ستظل عربية.. واكدت على ظلم الإحتلال الغاشم الذي مازال طوال خمسة وسبعون عام واكدت على فشل الجامعة العربية وعن دورها الذي كان يجب أن تهتم بالقضية الفلسطينية.. وختمت تحيتها لكل دول محور المقاومة. ..

*مشاركة عريب ابو صالحة رئيس موقع رؤى الثقافي..

حيث اكدت بإن العالم اليوم بمحورين يميزهم يوم القدس العالمي الذي يقف مع القدس هو محور مقاومة والذي يقف ضد القدس هو محور تطبيع ..اي محور خير ومحور شر…
واكدت أن السعودية ودول الخليج مطبعة تقف مع الصهيونية العالمية..

وفصلت نقاط الإعتداءات على القدس بداية من 1967إلى عام 2023..الذي قاموا تارة بإحراق القدس او وضع قنابل بمنابره وفي ساحاته او قتل المصلين.. او محاولة هدم اجزاء منه..

*تلتها مشاركة القاضي عبد الكريم الشرعي عضو رابطة علماء اليمن..

الذي اكد على وقوف الشعب اليمني وخروج ملايين من الشعب اليمني في كافة الساحات الحرة للوقوف مع القضية الفلسطينية.. واكد بإن فلسطين والقدس هي القضية المحورية ..

*تلتها مشاركة الدكتور عبد الحميد هجرس من مصر العربية..

تحدث عن النشيد التي يرددها العدوا الصهيوني الذي ينشد فيها ..فاليرتعد من هو عدوا لنا وليرتعد سكان مصر وكنعان وليرتعد سكان بابل ..تحدث عن وحشية عقائد الصهيونية التي تنشد بالقتل والدماء التي تراق وبالرؤس المقطوعة والذين يهدفون لتحقيق دولة شعب الله المختار. وتحدث ايضا عن رد الشاعر المصري محمود طه لهم بقصيدة شعرية مضاده..
*تلتها مشاركة هشام عبد القادر..

تحدث بإن يوم القدس هو يوم كيوم كربلاء المقدسة فلذالك من يحب أن يكون كانصار الإمام الحسين عليه السلام يجب أن يكون من انصار القدس…وتحدث عن وحشية بني صهيون يعتدون على المصلين في ساحات القدس بايام شهر رمضان المبارك لا يحترمون المقدسات ولا العقائد الإسلامية والطقوس الدينية وعظمة الايام وحرمتها كذالك كان الفضل لروح الله الخميني بإختيار يوم القدس العالمي بيوم الجمعة اخر جمعة من شهر رمضان المبارك يوم قدسي بيوم جمعة مقدسة وبايام روحانية رمضانية مقدسة ايام وليالي القدر المباركة القدسية..

*تلتها مشاركة الاستاذ عبد الرحمن فايع.

اكد إن كل الشهداء في اليمن هو في سبيل تحرير القدس وجميع المقدسات الإسلامية ونادى بالإهتمام بقضية رانيا العسال..وايضا بالصرخة التي ترعب العدوا ويجب على الأحرار في فلسطين ترديدها فالكلمة ترعب الأعداء

*تلتها الكلمة الاخيرة للاستاذ نبيل المراني ناشط حقوقي…
اكد بيوم القدس العالمي هو اليوم الذي يجب أن تنهض به الأمة الإسلامية ورسالة لكل مساوم لا يتجاهل بقضية الاقصى المبارك..
*مشاركةنصية المحامي عبدالسلام محسن العكام مدير عام الشؤون القانونية بمديرية السياني محافظة إب

اتقدم بالتحية والتقدير والشكر والعرفان
للأخ الاستاذ حسن مرتضى منسق المؤتمرات
وللاخ العميد حميد عبدالقادر عنتر رئيس الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي
والشكر للأخت الدكتورة بدور الديلمي التي ادارة المؤتمر بجدارة
والشكر لمقرر المؤتمر الاستاذ هشام عبدالقادر رئيس الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني فرع اليمني
والشكر والتقدير للأخوة والاخوات المشاركين في هذا المؤتمر الدولي من ملتقى كتاب العرب والاحرار
ومن الاتحاد العربي للإعلام الالكتروني
ومن الحملة الدولية لكسر الحصار عن مطار صنعاء الدولي
والحملة الدولية لكسر الحصار عن سوريا
والحملة الدولية المطالبة بتحرير المقدسات وادارتها .

وعبركم انقل تحياتي .وسلامي وتقديري لكل جماهير وشعوب دول محور المقاومة الذين خرجوا اليوم في اخر جمعه من رمضان. 1444
الموافق 14 ابريل2023 الى جميع الساحات لليحيوا الذكرى السنوية ليوم القدس العالمي بحشود الملائين العرب والمسلمين في دول محور المقاومة. في كل من اليمن والعراق وايران
وسوريا وفلسطين خرجوا جميعا لمناصرة القضيه الفلسطينيه.

التحية لكل الاحرار الشرفاء من. النخب الاعلاميين والأدباء والكتاب والمثقفين والأكاديمين وحملة الاقلام الشريفة الذين سخروا نشاطهم لصالح تحرير المقدسات الاسلامية. والدفاع عن الشعب اليمني ونقل مظلوميته الى جميع انحاء العالم

ونؤكد. للعالم. بأن فلسطين ستنتصر على الكيان الصهيوني الغاصب عاجلا غير أجل باذن الله وبفضل صمود وثبات وتضحيات ووحدة اخواننا واهلنا في فلسطين وفي لبنان وسوريا واليمن والعراق وايران. وكل الاحرار. في دول العالم.
فالف تحية والف سلام
لاخواننا الفلسطينين
ولكل احرار وشرفا العالم.
والنصر قادم والكيان الصهيوني الى الزوال.
باذن الله.

خاتمة للإعلامي حسن مرتضى..
اكد على وحدة ساحات محور المقاومة وخطابات قادة دول محور المقاومة تبشر بالخير ..
وايضا بشارة من الإعلامية بدور الديلمي بفك الاسرى اليمنين الذي جاء بيوم القدس العالمي..
تم بحمد الله التقرير الذهني المختصر ..

حضر في هذا المؤتمر الكثير من النخب العربية والإسلامية

منهم..

*ناصر الشيبه
*المحامي منير الحميري
*الإعلامية ثائره جابر.
*الإعلامية مريم دولابي
*الكاتب اشرف ماضي
*عبد السلام العكام
*امل الحملي كاتبة يمنية
كتب التقرير المختصر

هشام عبد القادر

نيابة عن الدائرة الإعلامية لملتقى كتاب العرب والأحرار ونيابة عن الدائرة الإعلامية للإتحاد العربي للإعلام الإلكتروني..
صدر التقرير بتاريخ
14/4/2023
يوم الجمعة..

You might also like