يواصل مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء النزل الميداني للرقابة والتفتيش على الاسواق ومحلات الملابس والأقمشة بمديريتي الطفة وذي ناعم

 

* اب نيوز – البيضاء

الأحد، 25 رمضان 1444هـ الموافق 16 أبريل 2023

واصل مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء، تنفيذ أعمال الرقابة والتفتيش بالنزول الميداني للرقابة على الأسعار والاوزان والمواد المنتهية الصلاحية والرقابة على محلات الاقمشة والتأكد من اشهار الأسعار بمديريتي الطفة وذي ناعم.

وخلال النزول الميداني اطلع مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة البيضاء الأستاذ أحمد الطاهري، على مدى إلتزام التجار بآلية عرض وأشهار أسعار السلع والمنتجات الغذائية بما في ذلك التعميم على مالكي محلات بيع الملابس والاحذيه، ومحلات بيع المكسرات(جعالة العيد) بالالتزام بآلية إشهار الأسعار.

وأوضح المدير العام الطاهري، أن ضبط المخالفات تم خلال تفتيش الفرق الميدانية المكلفة، وفي النزول، تم ضبط 10 مخالفات، رفع اسعار وعدم التقيد البيع بالقائمة السعرية المخفضة الصادرة مؤخرا عن وزارة الصناعة والتجارة.

وأشار إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة، إزاء المخالفات المضبوطة .. وثمن تعاون قيادة المحافظة ودورها في تذليل مهام الرقابة وضبط المخالفين
وتطبيق قانون حماية المستهلك من أضرار المنتجات المنتهية، وعدم استغلال المواطنين في اوقات المواسم .

ولفت إلى أن خطة الرقابة لشهر رمضان المبارك، تعتمد على متابعة تطبيق القائمة السعرية الجديدة المخفضة وتعزيز دور مكتب الصناعة في حماية المستهلك من الغش والزيادة في الأسعار ومصادرة المنتجات المغشوشةوالمنتهية، والرقابة على محلات الملابس والأقمشة والأحذية والاكسسوارات والتأكد من اشهار الأسعار، لتحقيق الإستقرار التمويني والسعري بالمحافظة.

وأكد الطاهري، أن مكتب الصناعة لن يتهاون في تنفيذ الإجراءات بحق المخالفين ومضاعفة الجهود لتنفيذ المهام المنوطة على أكمل وجه .. مبينا استمرار تنفيذ الحملات الرقابية لمختلف سواق ومحلات الملابس والاكسسوارات والاحذية وجعالة العيد وجميع السلع الاستهلاكية الموسمية.

رافق المدير العام خلال النزول الميداني مدير فرع مكتب الصناعة والتجارة بمديرية الطفه عبدالله عمير ومدير مكتب الصناعة والتجارة بمديرية ذي ناعم عبدالله جراده.

You might also like