اللواء الأخضر

هيومن رايتس : الحرب في اليمن حمقاء وابن سلمان يجب أن يعاقب .

إب نيوز 11 يناير

وصفت سارة ليا ويتسون مديرة قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة هيومن رايتس ووتش الحرب الدائرة في اليمن بأنها الأكثر حماقة وبلا معنى من جانب التحالف العربي الذي لا إستراتيجية له، كما أن أهدافه مثيرة للشكوك.
وقالت ويتسون في لقاء مع قناة الجزيرة إن منظمتها دعت إلى فرض عقوبات على تحالف العدوان على اليمن وولي العهد السعودي محمد بن سلمان “الذي يجب أن يعاقب هو ومسؤولين سعوديين آخرين
وأضافت أن الجميع مشارك في دمار اليمن ولا توجد أياد نظيفة، مشيرة إلى أن منظمتها لديها بعثات في اليمن حددت استخدام السعودية لبعض الأسلحة ومن باعها لها، معتبرة أن الحرب على اليمن البلد الفقير زادت من فقره ونشرت الدمار فيه.
وبشأن حقوق الإنسان في مصر، قالت ويتسون إن مصر واحدة من أسوأ الدول في انتهاكات حقوق الإنسان وبها أكبر نسبة إعدامات، مشيرة إلى أن مصر تشهد إعدامات وعمليات قتل خارج إطار القانون، معتبرة ما يحدث في مصر جرائم ضد الإنسانية.
وعن موقف الغرب من انتهاكات حقوق الإنسان في منطقة الشرق الأوسط، قالت إن الدول الكبرى لها سجل طويل من النفاق والمعايير المزدوجة فيما يتعلق بحقوق الإنسان.
وأشارت إلى أن استقبال الرئيس الأميركي دونالد ترمب للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في البيت الأبيض مثلا ليس فيه احترام للإنسانية، وهو عبارة عن صفقة تجارية واستعراض للقوة من جانب ترمب.

You might also like
WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com