بالصور : ضبط معدات ومصنعين سعودي في مختبر لتصنيع مواد سامة ومواد كيميائية في الغوطة الشرقية بسوريا 

إب نيوز28جمادي ثاني1439هـ الموافق2018/3/16 :- عثرت وحدة من الجيش العربي السوري خلال تمشيطها بلدة الشيفونية في الغوطة الشرقية بريف دمشق اول أمس الثلاثاء، على معملٍ لتصنيع مواد كيميائية وسامة تشمل أحماضا متنوعة ومنها الكلور من مخلفات التنظيمات الإرهابية قبل اندحارها منها.
وذكر قائد ميداني عثرت إحدى وحداته على معمل يحتوي على مختبر لتصنيع المواد السامة وبداخله معدات ذات منشأ سعودي وفيه مواد ووسائط وقاية ذات منشأ غربي.
وأوضح القائد الميداني من داخل المعمل أن المعمل عبارة عن مبنى يقع بين دوما والشيفونية ويتألف من طابقين وقبو ويوجد فيه مواد تستخدم في صناعة العبوات والمواد السامة، وهي عبارة عن سوائل مع أوكسجين أو أحماض متنوعة أو سوائل توجد فيها مادة الكلور.
 
وقال: “وجدنا في المبنى مخبرا مليئا بالقوارير المخبرية الأجنبية من أجل صنع المواد السامة والمتفجرة إضافة إلى العثور على خلاطات ومراجل، ما يؤكد أنه معمل بكل معنى الكلمة، حيث كان الإرهابيون يستخدمون المختبر للدراسات والتجارب بينما يتم التصنيع في قبو المبنى حيث المراجل الضخمة”.
 
ولفت القائد الميداني إلى أن الطابق الثاني في المبنى موصول مع المراجل السفلية عبر برجية وتحكم كهربائي وتقنية عالية تؤكد أن خبراء أوروبيين يعملون فيه بدعم ومعلومات سعودية وكيميائيين سعوديين، موضحا أنه تم العثور بداخله على أقنعة ألمانية لأنها مصنعة بشكل حرفي إضافة لواقيات.
العثور على معمل لتصنيع قذائف الهاون والصواريخ في قرية افتريس
كما عثرت وحدة من الجيش خلال تمشيطها لقرية أفتريس في الغوطة الشرقية، على معمل كبير معد لتصنيع قذائف الهاون والصواريخ خلفته التنظيمات الإرهابية قبيل اندحارها من القرية.
وذكر قائد ميداني أن “وحدات الجيش عثرت على معمل كبير لتصنيع قذائف الهاون والصواريخ التي كانت تستخدم في الاعتداء على المدنيين في مدينة دمشق ومحيطها”.
ولفت القائد الميداني إلى أنه تم العثور داخل المعمل على عدد من المواد والآلات والمخارط كان يستخدمها الإرهابيون في صناعة العبوات الناسفة والسبطانات ومنصات إطلاق الصواريخ وقذائف الهاون”.
المصدر : العهد
You might also like