مسؤول سعودي كبير : مرافق محمد بن سلمان قتل خاشقجي.

إب نيوز ٢٢ اكتوبر

أكد مسؤول كبير في النظام السعودي لوكالة رويترز، ان الضابط ماهر المطرب المرافق الشخصي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان هو من اشرف شخصيا على قتل الصحفي جمال خاشقجي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وفي محاولة لابعاد اسم ابن سلمان عن الجريمة البشعة، قال المسؤول الذي رفض الكشف عن اسمه لرويترز، ان المطرب شارك بقتل خاشقجي في إسطنبول بأوامر مباشرة من المستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني الذي يتلقى أوامره من محمد بن سلمان.

وأضاف المسؤول السعودي أن نائب رئيس المخابرات العامة أحمد عسيري، قام بتشكيل فريق مكون من 15 شخصاً من قوات المخابرات والأمن للذهاب إلى إسطنبول، ومقابلة خاشقجي في القنصلية، واجباره على العودة إلى الرياض، وأكد المسؤول أن عسيري هو من شكل الفريق الذي قضى خاشقجي نحبه على يديه في قنصلية بلاده بإسطنبول، وأن عسيري طلب من المستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني، أن ينضم شخص من قبله للفريق يكون على معرفة شخصية بخاشقجي، فأرسل الأخير (القحطاني) الضابط ماهر المطرب المرافق الشخصي لولي العهد السعودي.

واختفى خاشقجي يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 بعد دخوله مبنى قنصلية بلاده في اسطنبول بهدف الحصول على معاملات تتعلق بزواجه من المواطنة التركية خديجة جنكيز.

وفي ساعة متأخرة من يوم الجمعة، اعترف النظام السعودي أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الجدل الذي تم بين الصحفي السعودي والأشخاص الذين قابلوه أثناء وجوده في القنصلية أدى إلى حدوث “شجار” تلاه اشتباك بالأيدي معه، ما أدى إلى “وفاته”، حسب ادعائه بين المعلومات التي أكدتها وسائل اعلام عالمية نقلاً عن المخابرات التركية تشير الى ان الوفد السعودي كان له نية مبيته لقتل خاشقجي وقام بتقطيعه داخل القنصلية .

You might also like