الوحدة للضمير الإنساني .

إب نيوز ١٠ سبتمبر

بقلم /هشام عبد القادر.

البعض يتسائل عن المجهول دائما ويحب الكمال والسعادة ويحس بقصور بالنفس لا يعلم ما الذي ينقصها ولذالك يسعى دائما يوميا بحركة مستمره لا ارادية بالبحث عن ايجاد اشباع الحاجة المادية والروحية ومازال يحس بالقصور عن اي شي ينقصه .

إننا جميعا بني الأنسان نرجع الى اصل واحد

ان قلنا حرفيا فهو مكون من اربعة احرف او نرجع الى الاحدية احد ثلاثة احرف . جميعنا من اصل واحد . والواحد الادمية هو الخليفة يمثل الكون والحياة انسان جعله الله محور تجمع كل صفات الكينونة للكون فيه الحرارة والبرودة والرطوبة واليابسة .

وهو حي حار رطب وهو ميت بارد يابس . وكذالك الارض والكون مكون من الاربعة العناصر ايضا. حار رطب بارد يابس .

وكذالك الانسانية نفخ الله به من روحه . والروح متصلة بالربوبية وقذف الله فيه النور المحمدي العلوي . النور الذي يلهم الانسان الخير . وكذالك فيه النفس الامارة بالسؤ .

صفة الخير والشر بالانسان وبينهما صراع الى يوم الوقت المعلوم . حين ينتهي دور ابليس واعوانه . ان حقيقة الصراع هي بين الايثار بالنفس وبيعها لله وبين صفة الحسد والكبر والعجب الذي كانت الاخيرة من صفات ابليس والاولى من صفات الانسان الكامل . الذي يعتبر وجه الله بالارض خليفته يمثل الله بالصفات التي تتصف بصفة الله والرسول الانسان الكامل .

ان الانسان الكامل لديه العقل والقلب الكامل السليم .

حقيقة الأنسانية انسان عقله عرش الله وقلبه بيت الله كعبته المشرفه وبيته المعمور .

الذي تطوف حوله الملائكة .

لذالك كرم الله لادم والنور والصفات بالسجود له من الملائكة .

نريد نختم مقالنا . عن حقيقة الوحدة الأنسانية بالضمير الحي. باالتفكر ان الله اله واحد لا معبود سواه . رب العالمين ليس رب فئة من الناس او المخلوقات .

ورسول الله رحمة للعالمين ليس لفئة معينه من الناس او لمخلوقات معينة انما للخلق كافة .

كذالك الفروض والصلوات والاشهر والايام والساعات والاسابيع حساب موحد تجري قوانينها وحسبتها على الجميع . وتعاقب ليل ونهار موحد على الكون السفلي . وبعث ونشور وحياة وموت تجري على الكل .

ومواسم وفصول اربعة مختلفة في الخدمة لا في الضرر على الكون انما للمنفعة .

كذالك هواء للامة
وشمس للامة وقمر منير للامة وارض سفينة تحمل الامة ليس لفئة معينه من الناس .

كذالك مطلب ورسالة الانبياء عليهم السلام. وحدة رفض الظلم ونصرة المظلومين ليتم الوصول عن المجهول الذي تبحث عنه الانفس البشرية .

اخر مقالي نطالب بالوحدة لمطالبة كل الحقوقيين لفك مطار صنعاء الدولي . وتحرير المستضعفين من المظلومية والحصار الجائر .

#حملة_دولية_فك_حصار_مطار_صنعاء

You might also like