ورشة تعريفية ل(٢٥) من القطاع الصحي بإب لإطلاق حملة توعوية لمواجهة كورونا .

 

إب /نيوز ١٢ مايو

أقيمت بمحافظة إب ورشة عمل تعريفية لإطلاق حملة توعوية مجتمعية لمواجهة كورونا تحت شعار ( كلنا مسؤولون ).
واستهدفت الورشة التي نظمتها ليوم واحد مؤسسة سكاي للتنمية ومركز سكاي للإعلام ومتندى رايتس للتمكين (٢٥) مشاركا ومشاركة من القطاع الصحي في عدد من مديريات المحافظة .
وخلال الورشة التي حضرها رئيس لجنة الشؤون الإجتماعية بالمحافظة جبران باشا أوضح مدير عام مكتب الإعلام عبدالباسط النوعة أن المشاركة المجتمعية والدور المجتمعي مهم جدا في مواجهة هذا الوباء فقد فشلت الدول المتقدمة في التغلب على الوباء ، مشيرا إلى أن اليمن يعيش اوضاعا استثنائية منذ أكثر من خمس سنوات نتيجة العدوان والحصار وما خلقه من أوضاع مأساوية جعلت الخدمات الصحية تصاب بالشلل وعلى الجميع استيعاب هذا الوضع والعمل على التفاعل والإهتمام باتخاذ التدابير الإحترازية المجتمعية .
وأشاد النوعة بتفاعل هؤلاء المشاركين وتطوعهم للمشاركة في التوعية المجتمعية وبما يدل على حرص وشعور بالمسؤولية الأخلاقية والوطنية وهو ا مر يبعث على التقدير والسعادة .
وحذر مدير الإعلام من مغبة التعاطي مع منشورات وأخبار تهدف إلى إقلاق المواطن وتخويفه بأكاذيب وترويجات لا اساس لها من الصحة تتعلق بحالات الأصابة وغيرها ، منوها أن المعلومات والأخبار يتم استقاءها من الجهة الرسمية وهي وزارة الصحة عبر القنوات والوسائل الإعلاميةو الوطنية المعروفة .
وبدورها اوضحت رئيسة مؤسسة ومركز سكاي للإعلام إشراق الصبري أن هذه الورشة تعد الأولى ولن تكون الأخيرة سيتبعها ورش تدريبية بأهمية الإعلام ومضامين الرسالة الإعلامية المطلوبة وطرق كتابتها . مؤكدةَ أن هذه الورشة تعرف من خلالها المشاركين على اهمية الحملة وما هيتها ووسائلها ومدتها وماهو هذا الوباء وطرق الوقاية الناجعة منه وفق الإرشادات والمعايير العالمية .
وقال محافظ إب في حكومة الشباب أمجد العثماني أن الشباب مطالبين اليوم بالقيام بدورهم والإسهام الفاعل في دعم جهود الدولة من خلال العمل التطوعي الذي وجدناه حاضرا في الكثير من دول العالم بما فيها المتقدمة لمواجهة هذا الوباء الخطير . مؤكدا أن حكومة الشباب عل استعداد للتعاون والمشاركة في أي جهد مجتمعي ومبادرة شبابية في هذا الجانب ..
حضر الورشة مدير عام وكالة الأنباء اليمنية سبأ فهد صلاح …

You might also like